السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر:قدمنا اعتراضا لمحكمة الصلح ضد اخلاء 27منزلا بالشيخ جراح

نشر بتاريخ: 19/02/2009 ( آخر تحديث: 19/02/2009 الساعة: 14:35 )
القدس - معا - ترأس حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء د. سلام فياض لشؤون القدس، صباح اليوم الخميس، اعتصاما تضامنيا امام محكمة الصلح الاسرائيلية ضد قرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية باخلاء 27 منزلا في منطقة الشيخ جراح في القدس الشرقية.

واوضح عبد القادر لـ "معا" ان المحكمة العليا الاسرائيلية اصدرت قرارا باخلاء 27 منزلا في الشيخ جراح، منها المنزل الاول الذي يعود لعائلة الكرد الذي تم اخلاءه، وثم اخذت القرار ببدء اخلاء العائلتين التاليتين من ضمن الـ 27 منزلا، ويعودان لعائلتي الغاوي وحنون في ذات المنطقة.

واوضح عبد القادر انه تم تقديم اعتراض في محكمة الصلح الاسرائيلية التي بدأت جلستها صباح اليوم، من خلال محامي مؤسسة حقوقية وهو حسن او حسين، مشيرا ان وفدا حقوقيا ذهب الى تركيا وحصل على وثائق عثمانية رسمية تفيد بملكية العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح لمنازلهم قبل عام 1967، الامر الذي يطعن ويدحض بالوثائق التي قدمها مستوطنون ادعوا انها عثمانية وحصلوا عليها من تركيا تفيد بملكيتهم لتلك المنازل.

ويذكر ان المحكمة العليا الاسرائيلية كانت قد اصدرت قرارا عام 2007 باخلاء 27 منزلا في الشيخ جراح.

واشار عبد القادر ان يسعى الى دحض الوثائق المزورة من قبل المستوطنين، ليكون القرار سدا منيعا امام الاستامرار باخلاء المنازل في المنطقة، متمنيا ان لا تسيس اسرائيل القضية وان تنظر بقانونية الى الاوراق والوثائق الرسمية.