الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الوادية الاقتصادية تستقبل وفود رسمية وسفراء وقناصل أجنبية

نشر بتاريخ: 19/02/2009 ( آخر تحديث: 19/02/2009 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- أكد الدكتور ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل أن مجموعة شركات ومصانع الوادية الاقتصادية استقبلت وفود رسمية وسفراء وقناصل أجنبية جاءت للاطلاع على حجم الدمار والكارثة التي أصابت القطاع خلال العدوان الأخير.

وذكر الوادية أن مجموعة الوادية الاقتصادية والتي تعد أكبر المجموعات الاستثمارية في فلسطين تعرضت لخسارة كبيرة جراء الحرب الهمجية على غزة وقد فاقت خسائرها 22 مليون دولار أمريكي، مبينا أن زيارات مكثفة لموقع المجموعة الاقتصادية من قبل الوفود الرسمية والأهلية والشعبية ووسائل الإعلام جاءت للإطلاع على حجم الدمار الممنهج الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية.

يذكر أن السيناتور جون كيري المرشح السابق للرئاسة الأميركية وأعضاء من الكونغرس الأمريكي ووزير الخارجية الايرلندي ورئيس البرلمان الأوربي ونائبته بالإضافة الى وفود برلمانية بريطانية كانت أبرز الوفود التي زارت مجموعة الوادية الاقتصادية.

وأشار الوادية إلى أن جميع الوفود التي زارت المجموعة أعربت عن عمق صدمتها مما شاهدوه من دمار وتخريب للقطاع الاقتصادي بعد أن تم تدمير مباني المجموعة وخطوط الإنتاج والمواد الخام وسيارات النقل الخاصة بالمجموعة. وأضاف :" المجموعة تحاول بكل جهدها لملمة الأزمة ومحاولة تغطية حاجة القطاع الغذائية والاستهلاكية وفق ما يتاح بعد أن عمدت الشركة الى توفير ظروف تشغيلية بسيطة للتأكيد على مدى صمود القطاع الاقتصادي ورفض الاستسلام للمطالب الإسرائيلية الهادفة الى تدمير الاقتصاد الفلسطيني.