الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس جمعية التضامن تحصل على المراتب الاولى في مسابقة حفظ القران

نشر بتاريخ: 20/02/2009 ( آخر تحديث: 20/02/2009 الساعة: 15:59 )
نابلس - معا - حصل طلاب الثانوية الإسلامية على المراتب الأولى في مسابقة القرآن الكريم على مستوى محافظة نابلس.

حيث حصل الطالب أشرف بسام حسني دغلس من طلاب الأول الثانوي العلمي على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم للمستوى الرابع، كما حصل الطالب بكر أسامة تيسير الجيطان من طلاب الثاني الثانوي العلمي على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا للمستوى الخامس.

وهنأت جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية هؤلاء الطلاب وأساتذتهم في جميع مدارس الجمعية وتشد على أياديهم للمضي قدما بهذا الأداء المميز.

ولأول مرة في محافظة نابلس، نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية أكاديمية رياضية لكرة السلة بقيادة الأستاذ المدرب محمد جود الله.

وشارك في الأكاديمية 35 طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين تدريبيتين حيث تضم المجموعة الأولى طلاب الصف السابع والثامن، فيما تضم المجموعة الثانية طلاب الصف التاسع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة في رفع المستوى الرياضي والبدني للطلاب واشغالهم بأنشطة مفيدة.

ومن جهة أخرى لا تزال المدرسة الإسلامية الأساسية للإناث تقوم بالمشاركة بالمسابقات الطلابية التي تشرف عليها مديرية التربية والتعليم في المجالات المختلفة، فقد تم المشاركة بمسابقة الوسائل التعليمية بإشراف المعلمة تمام طبيلة، فقد تم إعداد مجموعة من الوسائل التعليمية من خلال الطالبات تم تسليمها لمديرية التربية والتعليم.

وكذلك شاركت طالبات المدرسة في مسابقة حفظ أجزاء من القرآن الكريم بإشراف المعلمة نفين شرف، حيث حصلت المدرسة على المرتبة الثانية على مستوى مدارس الإناث في محافظة نابلس للمرحلة الأساسية على النحو التالي:

1. المستوى الأول (الصفوف من الأول–الرابع):
حصلت الطالبة عائدة عمار سلامة المصري على المرتبة الثانية.

2. المستوى الثاني (الصفوف من الخامس-السادس):
حصلت الطالبة رغد جمال يحيى بقيلة على المرتبة الثانية.

وكان آخر هذه المشاركات مسابقة إلقاء القصيدة الشعرية حول مدينة القدس، حيث تقدمت لهذه المسابقة الطالبتان ليان أسامة الزاغة، والطالبة أبرار ناصر الدين الشاعر، ولم يتم الإعلان عن النتائج بعد.

وضمن مشاركات المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور في نابلس.... في أنشطة مديرية التربية و التعليم /نابلس و في مسابقة حفظ القران الكريم تألق الطالب
:انس" محمد سعيد" احمد اشتية من الصف الخامس الأساسي، ليطاول عنان السماء بترتيله و قراءته مجدا و عزا لمدرسته و أهله و حفظة القران الكريم، حاصلا بذلك على المرتبة الثانية من نتائج المسابقة لمرحلته ، من بين مدارس المحافظة و التي شملتها المسابقة التي أقامتها مديرية التربية و التعليم .
يذكر أن المدارس الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية تحرص و بشكل دائم على المشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة التي تقيمها وزارة التربية و التعليم و التي ترتقي في معظمها لنتائج مشرفة مستمدة هذا التوفيق من الله تعالى أولا، و بجهود إدارات المدارس و معلميها ، و توجيه حثيث من جمعية التضامن الراعية لهذه المدارس و المؤسسات .