السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عن حماس ايمن دراغمة يلتقي ممثلين عن مركز كارتر

نشر بتاريخ: 20/02/2009 ( آخر تحديث: 20/02/2009 الساعة: 20:28 )
رام الله- معا- التقى النائب عن كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس أيمن دراغمة في رام الله اليوم بممثلين عن مركز كارتر بهدف التباحث في عدد من القضايا التي تهم الشأن الفلسطيني وخصوصاً قضيتة المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وشارك في اللقاء عن مؤسسة كارتر كل من تموثي روذرمل وسارة جونسون ودافيد كارول.

وأكد دراغمة في اللقاء على أن الأوضاع الفلسطينية الداخلية اليوم نعد أفضل بعدما أقتنع الجميع بأن الإحتلال لا يريد السلام وأن كل اللقاءات التي جرت بالماضي مع الإحتلال لم تفضي إلى أية نتائج حقيقية على أرض الواقع.

وتمنى دراغمة النجاح لجهود المصالحة الداخلية، وشدد على ضرورة العودة لتطبيق اتفاق القاهرة 2005 بكل التفصيلات التي تطرق إليها ذلك الإتفاق وخصوصاً إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينة وإعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية، ونوه دراغمة إلى صعوبة التفصيلات في بعض بنود المصالحة الداخلية إلا أن الأجواء الإيجابية التي سادت اللقاءات الأخيرة بين الحركتين تبشر بخير وتشير إلى إمكانية تجاوز مثل هذه الصعوبات.

وشدد دراغمة على رغبته بأن تقوم المؤسسات الدولية بواجبها تجاه الفلسطينيين وعلى رأسها مركز كارتر وأن تبذل هذه الجهات كل ما بوسعها للمساعدة في إعادة الحقوق الفلسطينية إلى أصحابها. وأكد دراغمة في اللقاء على أن الواجب اليوم على هذه المؤسسات أن تسأل الإحتلال إن كان يعترف بالحقوق الفلسطينية لا أن تسأل الفلسطينيين إن كانوا يعترفوا بدولة الإحتلال.

وتقدم دراغمة في نهاية اللقاء بالشكر للوفد ولمركز كارتر على جهوده مؤكداًُ على ترحيب الفلسطينيين بأي وفود تأتي إلى الأراضي الفلسطينية بهدف معرفة الحقيقة على أرض الواقع.