السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا والشيخ محمد حسين يشاركان بسلسلة فعاليات ثقافية بالبرازيل

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 23:06 )
البرازيل -معا- أقام محافظ سان باولو البرازيلية ورئيس مجلس بلديتها حفل أستقبال تكريما للوفود العربية المسيحية والأسلامية المشاركة في مؤتمر الحضارات والديانات والذي تستضيفه مدينة سان باولو، ورحب محافظ المدينة ورئيس بلديتها بالضيوف ووزع الهدايا التذكارية كما ألقى المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ومفتي القدس الشيخ محمد حسين كلمة بأسم الوفود وشكرا المحافظ ورئيس البلدية.

كما قام الوفد العربي بزيارة مجلس نواب منطقة سان باولو حيث قام الأعضاء الذين هم من أصول عربية بأستقبالهم وجرى لهم أستقبال حافل في قاعة المجلس، حيث رحب بهم رئيس مجلس النواب وتحدث المطران عطاالله وحنا والشيخ محمد حسين من على منصة مجلس النواب وتم تبادل الهدايا التذكارية.

كما قام مفتي القدس الشيخ محمد حسين والمطران عطاالله حنا والسفير الفلسطيني في البرازيل بزيارة المركز الثقافي العربي في سان باولو وتحدثوا في ندوة أقيمت بمناسبة زيارتهم للبرازيل. وتحدثوا عن الأوضاع الراهنة في فلسطين وتحديدا في غزة.

المطران عطاالله حنا ألتقى مع كردينال مدينة سان باولو في مقره وقد كان لقاء وديا للغاية كما زار مقر المطرانية الأرثوذكسية الأنطاكيه وزار أيضا الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية.

هذا وقد أفتتح مساء أمس في مدينة سان باولو مؤتمر حوار الأديان بحضور ممثل عن رئيس الجمهورية البرازيلية. حيث كانت الجلسة الأفتتاحية الأحتفالية في قاعة بلدية سان باولو. وألقيت فيها عدة كلمات من شخصيات دينية وثقافية وعربية واسلامية ومسيحية.