الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس توزع مستحقات مالية للجرحى بالشجاعية

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 11:10 )
غزة- معا- وزعت لجنة الجرحى في حركة حماس أمس مستحقات الجرحى والمصابين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ممن أصيبوا في "معركة الفرقان" الأخيرة بمنطقة الشجاعية شرق المدينة، وذلك خلال حملة زيارات واسعة جرت بمشاركة عدد من قيادة الحركة، وممثلي لجنة الجرحى، حيث كان في استقبالهم العديد من ذوي الجرحى وأسرهم والوجهاء من عائلاتهم.

وقال المسؤول الإعلامي للجنة إن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على دور اللجنة لتعويض الجرحى والمصابين والمتضررين خلال العدوان، وضمن جهودها في التخفيف من معاناتهم، وتعزيز صمودهم في وجه الهجمة الشرسة الأخيرة حيث قدمت منطقة الشجاعية المتاخمة للحدود الشرقية أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى.

وأشار إلى أن المستحقات وزعت على الجرحى من ذوي الإصابات الصعبة، والبالغ عددهم 40 جريحاً بما يعادل 5000 دولار، موضحاً أن هذه الزيارات، التي شملت كافة قطاعات شعبنا من الفصائل والتنظيمات الفلسطينية والمواطنين، ممن استهدفهم القصف الإسرائيلي تأتي تقديراً لتضحياتهم العظيمة، ودمائهم التي سالت خلال العدوان الظالم من الجو والبر والبحر، وعرفاناً بهذه الدماء العزيزة والآهات الغالية.

وأكد الوفد على أن هذا العدوان غير المسبوق على الشعب ساهم في ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى، وأوقع عائلات وأسر بأكملها وطال الأطفال والنساء والشيوخ والشباب فضلاً عن استهدافه المتعمد للمنازل والبيوت الآمنة والمنشآت الاقتصادية والصناعية والمزارع دون رحمة.

وأشاد الوفد بتضحيات المصابين من مختلف القطاعات من مسعفين وأطباء وطواقم إسعاف وممرضين، ومن طواقم الدفاع المدني، والإعلاميين، والمؤسسات والبلديات والجمعيات الخيرية والإنسانية والمواطنين ممن طالهم القصف خلال تأديتهم واجباتهم وأعمالهم لخدمة وطنهم والسهر على راحة الأهالي، مبدياً تقديره واعتزازه بالجرحى وأسرهم، الذين عبروا عن صمودهم وثباتهم رغم ما أصاب أبناؤهم وذووهم من إصابات بعضها لا زالت بالغة، وكذلك ممن فقدوا أعضاء من أجسادهم وبترت أطرافهم.

من جانبهم عبر ذوو الجرحى عن شكرهم وتقديرهم لهذه الوقفة، التي تساهم في التخفيف من معاناتهم، مؤكدين بدورهم على ثباتهم والمضي في تقديم التضحيات.