الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام مجلس وزراء الحكومة المقالة: الحكومة تدير غزة وفق خطة طوارئ

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- قال د. محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة إن أجهزة الحكومة تعمل بانتظام ووفق خطة طوارئ تم إعدادها لمواجهة مثل هذه الأوضاع، مشيراً إلى أن الحكومة لم تتوقف يوما عن عملها حتى أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح عوض في تصريحات صحافية أن الفضل في استقرار الأوضاع الأمنية على الرغم من فداحة آثار العدوان الإسرائيلي يعود إلى الحكومة التي لم تتخل عن مسؤولياتها، وقال: "الحكومة لم تتوقف عن الاضطلاع بمسؤولياتها حتى أثناء الحرب على غزة، وهي تعمل وفق خطة قسمت العمل الحكومي إلى لجنتين: لجنة طوارئ عليا، ولجان طوارئ فرعية مهمتها متابعة الشأن اليومي للناس وإعداد تقارير ميدانية ورفعها للجنة الطوارئ العليا، وقد كان واضحا للعيان أن الوزارات الخدمية ظلت تعمل طيلة العدوان، مثل وزارة الأشغال العامة، والشؤون الاجتماعية والمالية والداخلية والصحة، فهذه الوزارات كلها كانت تعمل طيلة الحرب وبعدها".

وأفاد عوض بأن الخطة التي تم اعتمادها تحدد كيفية التواصل والاجتماع بين مختلف أجهزة الحكومة ومؤسساتها، وقال: "نحن نجتمع وفق الخطة الموضوعة ونتواصل بطرق شتى بانتظام لإدارة الشأن العام، ولولا هذا التواصل والإدارة المحكمة لما أمكن للوفود البرلمانية والصحية والسياسية الدولية أن تصل إلى غزة وتلتقي من تريد من دون أن يصيبها أي سوء، ولكن كل ذلك يتم وفق الأخذ بعين الاعتبار طبيعة المرحلة من الناحية الأمنية".

وذكر عوض أن رئيس الحكومة إسماعيل هنية في صحة جيدة ويدير شؤون الحكومة وفق خطة تنسجم وتحديات المرحلة الأمنية، مؤكداً "هنية بخير، وبوضع جيد وهو يتواصل مع الجميع ويدير عمل الحكومة بصورة جيدة".