الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يتهم حماس بممارسة الضغط على الموظفين في القطاع

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- اتهم بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية حماس بممارسة ضغوطات على الموظفين باشكال مختلفة من تهديد واعتقال وطلب توقيع على تعهدات وعدم اعادتهم الى مواقع عملهم واحيانا التهديد عبر الهاتف لالزام الموظف العودة للعمل رافضة العودة الجماعية لهم الا "وفق مصالحها الحزبية".

وطالب زكارنة حماس باحترام حقوق الموظفين وعدم المس بكرامتهم، مضيفاً ان الموظفين يدركون ان حماس ليس لها علاقة بحقوقهم او رواتبهم وهذه التهديات او حتى محاولة اعادة بعض الموظفين بشكل فردي مع وعودات لا تغني ولن تثني الموظفين في الدفاع عن حقوقهم، منوهاً أن النقابات الثلاث اكدت وتؤكد مرة اخرى ان لا عودة فردية للموظفين وانما عودة جماعية تحفظ الكرامة والحقوق للموظف.

ودعا جميع الموظفين الالتزام في بيوتهم حتى نشعر بنية صادقة لعودة للجميع بعيدا عن الاجندة الحزبية واحترام قانون الخدمة المدنية وتحييد الموظفين من الخلافات الحزبية واعطاء الموظف كامل حقوقه، مشددا على دور النقابة لضمان حقوق الموظفين واستمرار صرف رواتبهم.

وأضاف زكارنة:" إن جميع الاجراءات التي تقوم بها حماس باطلة ولا تستند الى اي نظام وليس لها تاثير على الموظفين"، مطالبا المتحاورين من جميع الفصائل في مصر ادراج قضية الموظفين بحيث يتم الاتفاق على اعادة الموظفين الى مواقعهم واعطائهم جميع الحقوق.

وحيا زكارنة الموظفين في قطاع غزة على صمودهم واستمرارهم بالتطوع لخدمة اهلهم، داعيا الى الاستمرار في التطوع كلما احتاجهم اهلهم في غزة.