الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي: نحن مع استخدام الفن الملتزم كرافعة لخدمة القضايا الصحية

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 12:26 )
نابلس- معا- التقى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه بوزارة الصحة بنابلس اليوم عددا من الفنانين المحليين ضم كلاً من المخرج والفنان عبوده عبيد والمخرج علاء رضا والفنان محمود خليل وذلك في خطوة تعكس مدى اهتمام وزارة الصحة بالفن الفلسطيني الملتزم ودوره المنشود في تعزيز إيصال الرسالة الصحية التي تنشهدها الوزارة.

وفي بداية اللقاء أوضح وزير الصحة أن واحدا من أهم أهداف وزارة الصحة هو إيصال الرسالة الصحية الصحيحة والهادفة وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي واستخدام الوسائل إما الفنية أو الرياضية أو الثقافية وغيرها كروافع من اجل تحقيق هذا الهدف وبالطريقة التي يتقبلها المجتمع، مشيدا بالتجربة المصرية التي اعتمدتها وزارة الصحة والسكان هناك وذلك من خلال التعاون مع الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم في مكافحة مرض أنفلونزا الطيور حيث النتائج الباهرة التي تحققت بفضل هذا التعاون والتي أثمرت بانحسار هذا المرض الخطير هناك بفضل هذه التجربة.

كما نوه د. أبو مغلي انه وكما للمواطن حق على وطنه، فهناك حتما واجب وطني وديني وأخلاقي على المواطن يتمثل بضرورة الحفاظ على وطنه وحمايته وصيانة مرافقه، لا سيما أمام بعض التصرفات الشاذة التي تصدر من هنا وهناك وتتعمد تخريب المرافق لا سيما الصحية، هذا بعد الجهد الكبير الذي بذلته وتبذله الوزارة في بناء وإعادة ترميم معظم مرافق الوزارة في شتى أنحاء الوطن خلال العام المنصرم.

إلى ذلك شكر الفنان والمخرج الفلسطيني عبودة عبيد وزير الصحة على هذا اللقاء معربا عن سعادته وإخوانه الفنانين بوجود مسئولين في الحكومة يرعون الفن الفلسطيني ويستغلون الطاقات الكامنة لدى الفنانين المحليين الذين ظلمتهم الظروف التي مرت تباعا على الوطن، معربا عن استعداده والطاقم بالمساهمة في أي عمل يساهمون من خلاله برفع الوعي الصحي لدى المواطن وإيصال الرسالة التي تنشدها وزارة الصحة وغيرها من المؤسسات الرسمية والأهلية والتي تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، منوها أن هناك تغيرا ايجابيا لمسوه كما المواطن الفلسطيني داخل الوطن في أداء وزارة الصحة سواء على صعيد تقديم الخدمة الطبية أو حتى الفندقية منها.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام تم الاتفاق على دراسة آلية تعاون مشترك ما بين وزارة الصحة والفنانين الفلسطينيين من اجل ترجمه ما تم تناوله خلال اللقاء.