الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية توزع مساعدات طبية على المعاقين في شمال غزة

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 13:54 )
غزة-معا- وزعت الإغاثة الطبية الفلسطينية، برنامج التأهيل المجتمعي شمال غزة في مقره في معسكر جباليا ،مساعدات طبية لتمكين الأشخاص المعاقين مقدمة من مؤسسة ميرسي كور الدولية.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة التابع للإغاثة الطبية أن واقع الأشخاص المعاقين سيئ جداً وأن معدلات الإعاقة في ازدياد مستمر بسبب الاحتلال الإسرائيلي والحرب الأخيرة.

وأفاد عابد أن البرنامج تلقى مساعدات طبية لتمكين الأشخاص المعاقين تشتمل على حفاظات و كفات وشاش طبي وفرشات طبية وأكياس بول، وأن المستفيدين من هذه المساعدات هم أطفال معاقو الشلل الدماغي والشلل الرباعي والشلل النصفي الطولي، مشيرا الى أن أسر المعاقين المستفيدة هي من أكثر الأسر فقراً وتهميشاً واحتياجاً لهذه الخدمات،مثمنا دور مؤسسة ميرسي كور في دعم ومساندة المعاقين مطالباً المؤسسات الدولية أن تحذو حذو مؤسسة ميرسي كور.

وقالت جملات الزويدي منسقة البرامج في مؤسسة ميرسي كور الدولية أن المؤسسة تعمل على تقديم المساعدات ضمن مشروع الإغاثة الطارئة التي تقوم بتنفيذه بالشراكة مع المؤسسات المحلية من أجل إغاثة الفلسطينيين ما بعد الحرب.

وأشارت الزويدي إلى أن المؤسسة تعمل على تمكين فئتي الشباب والمعاقين وتطوير أدائهم وجعلهم أشخاص منتجين، مضيفة " هذه المساعدات جاءت من أجل التخفيف من المعاناة التي يعاني منها لمعاقون خلال فترة الحرب.

وعبرت الطفلة روزان ياغي والتي تبلغ من العمر 8 سنوات والتي تدرس في الصف الثالث الابتدائي وهي تعاني من استسقاء حبل شوكي عن ارتياحها لهذه المساعدات مشيرة إلى أنها خففت أن هذه المساعدات خففت من معاناتها وأن احتياجها للحفاظات هو احتياج أساسي مما يسهل في الاندماج داخل المدرسة.

وثمنت ياغي الجهود التي تبذلها الإغاثة الطبية ومؤسسة ميرسي كور في دعم ومساندة الأطفال المعاقين مطالبة بتوفير هذه الاحتياج باستمرار.