السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لص المساجد وقع في قبضة الشرطة بعد أن سرق الآف الشواقل من المصلين

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 15:47 )
نابلس- معا- على ما يبدو أن اللصوص بدأوا يتفنون في البحث عن خطط جديدة لسرقة المواطنين بعد ما كشفت معظم خططهم للسطو وسرقة المواطنين.

وكشفت الشرطة الفلسطينية اليوم الأحد أن المباحث العامة في شرطة نابلس تمكنت من القاء القبض على شاب من إحدى قرى جنين شمال الضفة الغربية بعد أن تمكن من سرقة الاف الشواقل من المصلين الفلسطينيين من عدد في المدينة بطريقة ملفتة للنظر.

وقالت الشرطة إن المباحث القت القبض على (لص المساجد)، كما اطلق مدير مباحث نابلس الرائد عبد اللطيف قدومي على المتهم الذي يقوم بسرقة "محافظ" المصلين اثناء تواجدهم في المساجد من اجل الصلاة مستغلاً قيام بعض المصلين بخلع معطفه اثناء الوضوء وتركه جانباً، فيقدم هذا السارق بخفة ودهاء على نشل المحفظة، واذا حالفه الحظ يكون بداخلها بطاقة للصراف الآلي مع الرقم السري وهذا ما يحصل في اغلب الاحيان.

وأضافت الشرطة أن المتهم قام بسحب مبالغ مالية عن طريق الصراف الآلي من حسابات ثلاثة ضحايا وقعت "محافظهم" فريسة لخفة يديه واحترافه في السرقة، حيث قام بسحب مبلغ (1500) دينار اردني من حساب الشخص الاول بالاضافة الى بطاقة الهوية الشخصية، اما الضحية الثانية فكان نصيبه ( 500 ) دينار اردني عن طريق الصراف الالي + ( 300 ) شيقل داخل المحفظة وكذلك رخصة القيادة ورخصة السيارة وبوليصة التأمين، وأما الشخص الثالث فقد سحب المتهم مبلغ ( 2808) شيقل من حسابه في بنك فلسطين المحدود + ( 500 ) شيقل من من حسابه في البنك العربي + ( 200 ) شيقل كانت في المحفظة وجهاز الجوال.

واكدت الشرطة الفلسطينية انه وبعد البحث والتحري الدقيقين من قبل فريق العمل المكلف بهذه القضية من المباحث العامة تم حصر الموضوع لدى مشتبه به من احدى القرى جنوب جنين حيث تم القاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتلك السرقات مستغلا وضع المصلين لمعاطفهم جانباً اثناء الوضوء، وكذلك اعترف بقيامه بسحب تلك المبالغ من حسابات ضحاياه عن طريق الصراف الالي، وتم احالة القضية والمضبوطات والشخص المتهم الى النيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني حسب الاصول.

من جهته اشار مدير شرطة نابلس العقيد رشيد حمدان الى حساسية هذه القضية كونها تتعلق بسرقة المواطنين داخل المساجد والاساءة الى سمعة دور العبادة.

ووجه حمدان نداء الى المواطنين بضرورة اخذ الحيطة والحذر خوفاً من تعرضهم لمثل تلك القضايا وضرورة ابلاغ الشرطة في حال تعرضهم لاي سرقة مؤكداً حرص جهاز الشرطة في الحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين.