الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذا لم يتوقف اطلاق صواريخ القسام: اسرائيل تهدد السلطة بقطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 07:08 )
معا- نقل موقع صحيفة هارتس عبر موقعها على الانترنت اليوم ان اسرائيل هددت السلطة الفلسطينية بقطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة اذا ما اسفر اطلاق صواريخ القسام عن تضرر منشآت حيوية مهمة في اسرائيل .

وياتي هذا التهديد بعد ان سقط صاروخ قسام بجانب محطة توليد الكهرباء جنوبي مدينة عسقلان " اشكلون"الاحد الماضي , حيث اخبرت اسرائيل السلطة الفلسطينية انها تنوي قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة لمدة ساعتين كانذار اولي في حال لم يتوقف اطلاق صواريخ القسام باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وكانت اسرائيل اجلت تنفيذ مخططها لاعطاء مهلة لمستشفى غزة للتزود بمولدات جديدة في حال تم قطع الكهرباء .

واستنادا الى مصادر في الجيش الاسرائيلي قالت ان الصاروخ الذي استهدف محطة توليد الطاقة اطلق من مستوطنة دوغيت شمال غزة والتي انسحبت منها اسرائيل الصيف الماضي .

وكانت عدة صواريخ سقطت مساء امس على قاعدة للجيش الاسرائيلي وعلى مناطق خالية قرب مستوطنة سديروت والنقب , في الوقت الذي اطلقت فيه المدفعية الاسرائيلية نيرانها باتجاه مناطق قال الجيش انها تستخدم لاطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل .

وحسب المصادر الاسرائيلية فان قطع التيار الكهربائي عن غزة سيسبب دمارا في المحال التجارية والمصانع داخل القطاع , في الوقت الذي اعرب فيه بعض القادة الاسرائيليين عن ان هذه الخطوة لن تمنع "المنظمات الارهابية "من الكف عن اطلاق الصواريخ مشيرين ان الذي سيدفع الثمن هم المدنيين الفلسطينيين والاسرائيليين .

وكان موقع صحيفة "معاريف" الاسرائيلية باللغة العبرية على الإنترنت نقل عن مصادر قولها، إن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي زئيف بيوم طالب خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر مساء الاحد باحتلال قطاع غزة لعدة أشهر وقصف التجمعات السكنية في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد تحذير سكانها.