السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" في منطقة الصبرة تحتفل بالذكرى الأربعين لإنطلاقتها

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 16:49 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الصبرة، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الأربعين لإنطلاقتها تحت عنوان (لا للإنقسام السياسي ونعم للحوار الوطني الشامل )، حيث شارك في الندوة حشد كبير من وجهاء المنطقة إلى جانب كوادر وعناصر الجبهة في منطقة الصبرة

وتحدث خلالها صالـح زيـــدان- عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية- عن الحالة الفلسطينية الراهنة وسبل الخروج من الأزمة الداخلية، ودعا إلى حوار وطني شامل يجمع كل الفلسطينيين حفاظاً على منجزات م .ت .ف.، وصيانة المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على غزة والضفة الغربية.

وأكد على أهمية الإسراع في عقد جلسات الحوار الوطني لكي نتمكن من مواجهة الحصار والعدوان بشكل موحد الأمر الذي يساهم في سرعة فتح المعابر ورفع الظلم عن الشعب من قبل اسرائيل، كما تحدث صالح زيدان بإسهاب عن صمود الشعب الفلسطيني أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة.

كما تحدث زيدان في وبإسهاب عن تاريخ الجبهة وإنطلاقتها وعن مسيرتها النضالية الوطنية الوحدوية على مدار تاريخها والمنعطفات السياسية التي مرت بها، وكيف كانت السباقة في كل الميادين والساحات النضالية المختلفة بطرح البرامج الوحدوية والواقعية ومواصلة التمسك بالثوابت الوطنية.

من جهته أكد جمال الضبة- مسؤول منطقة الصبرة- أن ذكرى الإنطلاقة الأربعين للجبهة الديمقراطية تأتي بظروف بالغة الحساسية والتعقيد، حيث حالة الإنقسام الفلسطيني والعربي. وضرورة المشاركة بحشد كبير للإحتفال بهذه الذكرى إجلالاً وإكراماً لشهداء الشعب والجبهة الذين سطروا بدمائهم التضحيات على مدار أربعين عاماً من النضال الوطني السياسي والعسكري في صفوف الشعب.