الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- الإحتفال بتخريج مشروع الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 15:41 )
طولكرم- معا- إحتفل بمدينة طولكرم صباح اليوم، بتخريج "مشروع الشرطي الصغير" والتي مظمها التوجيه السياسي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وحضر الحفل الذي اقيم في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية، العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، والعميد مصباح البابا قائد منطقة طولكرم، ومدير عام شرطة المحافظة المقدم حقوقي معروف البربري، ومدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج، ومدير التوجيه السياسي في المحافظة الرائد فواز بريمي، ومدير الإغاثة الدولية الراعية للمشروع نصفت الخفش، والطلبة المشاركين في الددورة، ومشرفي التربية والتعليم.

وفي كلمة له، اكد العميد دويكات على اهمية اعطاء صورة مشرفة للاجهزة الامنية، على إعتبار انها في خدمة الشعب وتعمل على تكريس سيادة القانون والنظام، مثمناً الدور الذي قامت به الاجهزة الامنية في السنوات الاخيرة في محاربة الفوضى والفلتان الامني، مشيراً الى اهمية التواصل بين الشرطة والمجتمع المحلي من خلال برامج وفعاليات، ومنها برنامج الشرطي الصغير الذي يهدف الى توعية الاجيال الناشئة باهمية دور الشرطي، موجهاً الشكر للقائمين على المشروع، ومشدداً ان بناء الدولة يتم من خلال الجهود المتواصلة لبناء المؤسسات وبناء الاجيال المؤمنة بوطنها وشعبها، معرباً عن امله ان يتم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وان يرتفع العلم الفلسطيني فوق اسوار ومساجد وكنائس القدس.

بدوره، تطرق البابا الى عناصر بناء الدولة " القوة " وبالذات القوة الامنية للحفاظ على الامن والنظام، مشيراً الى حاجتنا للشرطي الصغير لبث التوعية بين الناشئة حول مهمات الشرطة، موجهاً الشكر للقائمين على برنامج الشرطي الصغير.

من جانبه، إعتبر القبج ان مثل هذه البرامج ما كان لها ان تحدث لولا وجود الاستقرار الامني، والذي يعتبر اساساً مهماً في المسيرة التربوية، مؤكداً ان التعاون بين الشرطة والتربية والتعليم مستمر في مجالات عديدة سواء في مجال مكافحة المخدرات والتوعية المرورية والمناسبات الوطنية، وهذا الاحتفال يعتبر مثالاً على التعاون بين الشرطة والتربية والتعليم لبناء اجيال قادرة على المساهمة في بناء الوطن.

واكد البربري ان تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني يحتاج الى جهود مستمرة واعطاء صورة نمطية مشرقة عن الشرطة واجهزة الامن، وهذا يستلزم التواصل مع شرائح المجتمع الفلسطيني والحفاظ على كرامة وحقوق المواطنين، معتبراً ان برنامج الشرطي الصغير يساهم في تغيير الصورة النمطية عن الشرطة نحو الافضل.

واعتبر الخفش ان فكرة مشروع الشرطي الصغير انطلقت من الطلاب، خصوصاً اثناء الفوضى وانتشار السيارات الغير قانونية، للحفاظ على ارواح الطلبة اثناء خروجهم ودخولهم للمدارس، مطالباً بانتشار ثقافة الوعي الامني بين الناشئة، من اجل بناء مجتمع امن وسلام في ظل سلطتنا الفلسطينية ورئيسها ابو مازن.

وأشار الرائد بريمي ان تخريج الاشبال والزهرات مهم لاكتسابهم العلوم الشرطية وتسلحهم بالعلم والارادة وحب الوطن، لأن الوعي من السمات الاساسية للشعوب المتحضرة، لاسيما وان شعبنا يحتاج الى الوعي الوطني لبناء الوطن وتحدي الاحتلال، مؤكداً ان الامن ثقافة مشتركة بين رجل الامن والجمهور، مما يستدعي التواصل بين الجانبين من اجل تعميق انتماء المواطن لوطنه.

والقت الطالبة سرى لفداوي من المشاركات في المشروع كلمة الخريجين، مشيدة بالمشروع واهميته للطلبة وتعريفهم بوظيفة الشرطة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين وتوزيع الدروع والشهادات عليهم.