الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات العمال في جنين تسعى لتشكيل لجان عمالية في البنوك

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 16:19 )
جنين- معا- نظم سكرتير المجلس العمالي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عبد الحكيم شيباني زيارة للبنوك العاملة في محافظة جنين من اجل العمل على تشكيل لجان عمالية في البنوك والتواصل مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقال الشيباني إن الهدف من ذلك متابعة كافة القضايا التي تهم العاملين في البنوك وصولا إلى انتخابات هيئة إدارية في محافظة جنين.

وأضاف أن هذه الفكرة جاءت بناء على توجهات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين وعلى اثر الاجتماعات المبكرة لأعضاء السكرتاريا ورؤساء النقابات الفرعية ودائرة المرأة بحضور عضو الأمانة العامة باير سعيد للتواصل مع العمال والعاملات من خلال اللجان العمالية في مواقع السكن ونشر الوعي الثقافي العمالي ما بين صفوف العمال بما ينص عليه قانون العمل الفلسطيني.

وفي نفس السياق عقد عدة اجتماعات ضم ممثلين عن الشرطة والدفاع المدني والهيئة العامة للبترول ولجنة موزعي الغاز في محافظة جنين وذلك من اجل دراسة واقع العاملين في هذا القطاع من اجل تصويب أوضاعهم القانونية من حيث التراخيص وغيرها والعمل على عقد ورشات حول الصحة والسلامة المهنية للعاملين في هذا القطاع من خلال مشروع تقوية نقابات العاملين بالبتروكيماويات.