الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس تؤكد تمسكها بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر وتطالب كافة الأطراف احترام الإرادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- أكدت حركة حماس تمسكها بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر مطالبة الرئيس عباس, الثبات على موقفه المعلن بقراره إجراءها في الخامس والعشرين من كانون ثاني /يناير المقبل.

كما طالبت الحركة -التي تدعو عدة أطراف دولية بعدم إشراكها بالانتخابات- المصريين مساعدة الشعب الفلسطيني والسلطة على إجراء الانتخابات في موعدها، داعية الفتحاويون إلى تجاوز الأزمة الداخلية، وعدم ربط الوضع الفتحاوي الداخلي بالعملية الانتخابية.

وقالت في بيان صحفي وصل معاً نسخة منه :" إن مشاركة الحركة في الانتخابات التشريعية تنبع من رغبتها في تعزيز الشراكة وترسيخ التعددية السياسية، وهي بذلك لا تحمل منهجا انقلابيا، بل تسعى إلى العمل جنبا إلى جنب مع كل الفصائل الفلسطينية والسلطة للخروج من المآزق السياسية والداخلية التي تعمقت بسبب الاحتلال والعدوان وبسبب التعثر في الأداء الداخلي".

وفي إشارة إلى ما سبق وان اعلنه احد قادتها حول استعداد الحركة لفتح حوار مع الطرف الأمريكي قالت الحركة: انها منفتحة على الجميع، وتسعى للحوار مع كافة الأطراف من أجل تطوير الموقف واحترام الخيار الديمقراطي الفلسطيني ونتائجه، وتبديد المخاوف المصطنعة من مشاركتها في الانتخابات التشريعية والتي قالت انها تنبع من شعبية حماس في الأوساط الفلسطيني.

وطالبت الحركة الدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات سياسيا واقتصاديا، لدعم صموده والحفاظ على ثباته في وجه ما وصفته بالتحديات والضغوط الخارجية.