الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأقصى تطلق يوم الجمعة المقبل حملة واسعة للإنضمام الى صندوق طفل الأقصى

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 12:15 )
رام الله- معا- تطلق مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية يوم الجمعة المقبل حملة واسعة تسعى من خلالها الى ضم آلاف أخرى من الأطفال وبيوتهم الى صندوق طفل الأقصى والمقدسات وذلك دعماً للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس وكافة الأوقاف الاسلامية في أراضي 48.

وقد أنهت مؤسسة الأقصى واللجنة الخاصة بصندوق طفل الأقصى والمقدسات وسط الأسبوع كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق وإنجاح هذه الحملة الواسعة والتي تستمر لمدة اسبوعين.

وذكرت مؤسسة الاقصى ان الحملة تتضمن فعاليات إعلامية وتعبوية وتثقيفية واسعة في كافة قرى ومدن الداخل الفلسطيني حيث ستبدأ منذ يوم الجمعة بنشر مئات الملصقات الكبيرة والملونة في المساجد والأماكن العامة والتي تدعو الأطفال ووالديهم الى الانضمام لمشروع صندوق طفل الأقصى والمقدسات وتحمل شعار " أنا أحب الأقصى .. أنا مشترك في صندوق طفل الأقصى "، وسيتم في نفس الوقت توزيع عشرات آلاف النسخ من نشرة تعريفية ملونة تقدم شرحاً عن المشروع وأهميته على جميع المستويات، بالإضافة الى توزيع عشرات آلاف الملصقات الصغيرة الخاصة بالسيارات والحافلات.

كما وستخصص خطبة الجمعة هذا الاسبوع في مساجد الـ 48 لحثّ الأهل والأطفال الى الانضمام لصندوق طفل الأقصى والمقدسات، ولتغطية مساحة إعلامية واعلانية واسعة تنشر مؤسسة الأقصى إعلانا ملونا في جميع الصحف العربية في البلاد بالإضافة الى إعلان في إذاعة الشمس.

واضافت المؤسسة "ولإنجاح هذه الحملة عقدت إدارة مشروع صندوق طفل الأقصى والمقدسات ومؤسسة الأقصى اجتماعين قطريين مع مسؤولي الدعوة في الحركة الاسلامية ومندوبي صندوق طفل الأقصى والمقدسات، الأول في كفر كنا والآخر في قلنسوة، حيث تناول الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- في كلمة ألقاها أمام المجتمعين المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك مبينا أن الأمر الذي يدفع الى مزيد من الاهتمام بالمسجد الأقصى وجعل قضية المسجد الأقصى في سلم الأولويات الأولى.

وأكد الشيخ صلاح أن مشروع صندوق طفل الأقصى والمقدسات هو جزء هام من مشروع مؤسسة الأقصى والحركة الاسلامية للحفاظ والدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات.

جدير بالذكر أن مشروع صندوق طفل الأقصى والمقدسات انطلق عام 2001 ويضم حتى الآن 22500 طفل من كافة مدن وقرى الـ 48، ويتوقع القائمون عليه ان تساهم هذه الحملة بضم آلاف الأطفال وبيوتهم الى هذا المشروع المبارك.