الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح البرنامج التدريبي Mini-MBA في الجامعة الاسلامية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 10:16 )
غزة - معا - افتتحت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع بنك فلسطين المحدود البرنامج التدريبي Mini-MBA.

ويهدف البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية إلى تدريب وتطوير الإدارة العليا في فروع بنك فلسطين المحدود في قطاع غزة، وينفذ هذا البرنامج بإشراف من "مؤسسة التعليم من أجل التوظيف "EFE الأمريكية، وهو برنامج مشترك مع جامعة مريلاند الأمريكية.

وحضر فعاليات الافتتاح الدكتور سمير صافي-عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، والدكتور علاء الدين الجماصي- نائب العميد، وعلاء آل رضوان- نائب المدير العام في بنك فلسطين، وماجد الجدي- مدير التدريب في بنك فلسطين، ومحمد نجا- منسق مؤسسة التعليم من أجل التوظيف" EFE " في غزة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على (200) ساعة تدريبية، بواقع (80) ساعة تدريبية في استخدام اللغة الإنجليزية في إدارة الأعمال، و(120) ساعة تدريبية في استخدام برنامج محاسبي بطريقة المحاكاة ""Market Simulation.

ويستهدف البرنامج خريجي قسم المحاسبة من طلبة الجامعات الفلسطينية، ويوفر لهم فرص عمل من قبل شركة" CCC " الأمريكية سواء في فلسطين أو في دول الجوار العربي، ومن المتوقع أن يمتد البرنامج ليشمل خريجي تخصصات الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات.