الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الوسطى تنظم مسابقتين في النشيد الجماعي والقصة القصيرة

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى مسابقتين، الأولى إبداعية في "النشيد الجماعي" الكورال والثانية في فن "القصة القصيرة".

فقد عقد قسم الأنشطة التربوية مسابقة النشيد الجماعي الكورال في مدرسة رودلف فلتر العليا وشارك في المسابقة عدد من مدارس المديرية، برز خلالها فن الإبداع والتميز وظهور العديد من الأصوات الجميلة التي بهرت جمهور الحاضرين، فالكلمات الرائعة والصوت الندي والأداء الرائع عاق لجنة التحكيم في التمييز بين الفرق المشاركة.

ويذكر ان لجنة التحكيم ضمت كل من أ. فطين البنا رئيس قسم الأنشطة، و أ. أحمد دلول، و أ. رمزي مقداس من مديرية التربية والتعليم وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز بالمركز الأول على مستوى البنين مدرسة دير البلح الدنيا "ب"، وبالمركز الثاني مدرسة الصلاح الخيرية، وبالمركز الثالث مدرسة عبد الكريم العكلوك العليا،أما مدارس البنات فقد فازت مدرسة رودلف فلتر العليا بالمركز الأول، وبالمركز الثاني مدرسة صبرا وشاتيلا، وبالمركز الثالث مدرسة عبد الله بن رواحة.

وعلى صعيد مسابقة " القصة القصيرة "ضمت لجنة التحكيم مشرفيّ اللغة العربية ا. تيسير ربيع الباز، وا. عبد الكريم محمد جوده، ورئيس قسم الأنشطة التربوية ا. فطين البنا، حيث أقيمت في قاعة المديرية، وتحدثت القصص القصيرة عن واقع الشعب الفلسطيني وآلامه وآماله وتميزت بفن الإبداع القصصي وظهور مهارة التعبير الشخصي وما يجول في خاطر كاتبيه من إبداعات فنية .

ويذكر أن المسابقة وزعت على ثلاث مراحل فاز في المرحلة الأولى بالمركز الأول الطالبة/ سمية محمد القديم من مدرسة بلال بن رباح للبنات، وبالمرحلة الثانية الطالبة/علا عبد العزيز جودة من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية"ب"، وبالمرحلة الثالثة الطالبة / لينا بسام أبو يوسف من مدرسة ممدوح صيدم "ا"، وفي نهاية المسابقات وزعت الجوائز على الفائزين بجميع المراحل المشاركة في المسابقة.

ومن ناحية أخرى أحرزت مدرسة ابن رشد الدنيا للبنات " فريق الزهرات بالمدرسة " المركز الأول في مسابقة أفضل شعار كشفي على مستوى وزارة التـربية والتعـلـيم العالي ضمن (مرحلة الزهرات)، كما وفازت الطالبة سالي حسام أبو زايد من مدرسة ابن رشد العليا للبنات ضمن (مرحلة المرشدات) بالمركز الثالث على مستوى الوزارة.

وهنأت أسرة مديرية التربية والتعليم متمثلة بالدكتور فتحي كلوب مدير التربية والتعليم ونائبيه المدارس الفائزة بالنشاطات المختلفة وحث جميع المدارس على الزيادة في العطاء وإبراز الطاقات الكامنة لدى الطلاب.