الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تنفذ دورة تدريبية لموظفي بلدية غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 10:30 )
غزة- معا -عقدت وزارة التربية والتعليم قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالتعاون مع مديرة التربية والتعليم شرق غزة دورة تدريبة لأقسام بلدية غزة المختلفة وذلك في مركز هولست الثقافي التابع للبلدية بعنوان "الدعم النفسي والاجتماعي للتخفيف من آثار الحرب على غزة".

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الأهلية والحكومية وسعي الوزارة لتطوير هذه العلاقة الايجابية، وقد حضر افتتاح الدورة الأستاذ سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم شرق غزة وعدد من موظفي المديرية.

وأشرف على الدورة فريق عمل مكون من الأستاذ محمد عايش من قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية والأستاذ هاني سعد "مرشد " والأستاذ طلال الاسي "مرشد " والأستاذة نسرين الدريملي " مرشدة " .

وقد اشتملت الدورة على عدة محاور تمثلت في الضغط النفسي – التفريغ الانفعالي –المشاكل السلوكية –العدوانية، وبلغ عدد المشاركين في الدورة حوالي20 مشاركا من موظفي البلدية.

وأكد أ. عايش منسق الدورة أن هذا العمل يأتي في إطار التعاون المشترك بين المديرية وبلدية غزة لتطوير الكادر المهني الذي يعمل في مجال الدعم النفسي والاجتماعي، وأبدى جاهزية المديرية في تطوير أداء عمل الكوادر المهنية الذي يعمل في هذا المجال.

وأضاف أ. ايمن نصرالله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية أن هذا العمل من أساسيات العمل الإرشادي في الوزارة ويأتي لتحسين أداء وعمل فرق الدعم النفسي والاجتماعي للعاملين في هذا المجال في جميع المدارس التابعة للمديرية شرق غزة .

وفي نهاية الدورة أوصي المشاركين بضرورة عقد المزيد من الدورات والو رشات التدريبية لموظفي البلدية للإطلاع عن قرب علي مهام المرشدين التربويين وطرق وبرامج الدعم النفسي داخل المدارس.