الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير اداري يعاني من عدة اصابات بالرصاص يهدد بخوض اضراب مفتوح عن الطعام اذا لم يقدم له العلاج اللازم

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 13:22 )
معا- هدد الاسير الفلسطيني امجد محمد عطا وراد 30 سنة من سكان نابلس والقابع في سجن النقب الصحراوي اليوم الاربعاء بخوض اضراب مفتوح عن الطعام اذا لم يقدم له العلاج اللازم.

وقال الاسير المذكور في بيان لنادي الاسير اثناء لقاءه محامي نادي الاسير فواز الشلودي ان وضعه الصحي صعب للغاية وبحاجة الى عناية طبية واجراء عمليات جراحية مختلفة واهتمام من قبل مؤسسات حقوق الانسان ورفع قضيته امام محكمة العدل العليا.

ويعاني الاسير المذكور من شلل في اليد اليمنى اثر اصابة تعرض لها اثناء الاعتقال ومصاب ايضاً برصاصتين في الكتف وثلاث رصاصات في الصدر تسبب له الاماً حادة وابلغه الاطباء انه بحاجة الى اجراء عملية جراحية ولكن ادارة السجن لا تسمح باجراء العملية لأن تكاليفها باهظة، وقد طلب الاسير اجراء العملية على حسابه الشخصي لكن طلبه قوبل بالرفض.

الاسير المذكور يقبع في الاعتقال الاداري منذ تاريخ 4/12/2002 وسمح له بلقاء ذويه مرة واحدة فقط، ويخرج اسبوعياً للقاء طبيب السجن واجراء الفحوصات، ويقدم له ادوية مسكنة فقط.

وقد ناشد الاسير مؤسسات حقوق الانسان الاهتمام بقضيته وتقديم المساعدة له ونقله الى المستشفى لاجراء العمليات الجراحية اللازمة.