الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: لا نية لدى اسرائيل في إبرام اتفاق التهدئة

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 15:00 )
غزة- معا -أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنه لا نية لدى حكومة الاحتلال الاسرائيلي، في إبرام أي اتفاق بخصوص التهدئة، معتبرة ان في صفقة جلعاد شاليط توظيف سيء للجهود المصرية.

وتعقيباً على إعفاء رئيس الوزراء المنصرف ايهود أولمرت لـ "عاموس جلعاد" من مهمته في التواصل في موضوع التهدئة وجلعاد شاليط، أكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم أنه لم تكن هناك نية لدى حكومة الاحتلال بإبرام أي اتفاق تهدئة أو إنهاء صفقة تبادل الأسرى.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان ما تقوم به حكومة الاحتلال هو عبارة عن توظيف سيء للجهود المصرية في هذه الملفات حيث استخدموا هذا الجهد المصري كملاها من أجل تمرير فترة الانتخابات"، مضيفة أن المسؤول المباشر عن تعطيل كافة جهود التهدئة هو حكومة الاحتلال وبالتالي المطلوب من مصر وكل الدول العربية أن ترد على هذا التعطيل المتعمد والذي كشف النقاب عنه مؤخراً باتخاذ قرار فوري وعاجل بإنهاء حصار قطاع غزة وفتح معبر رفح إلى الأبد.

كما طالبت حماس الدول العربية بتحميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التعطيل وأن يستمروا في توظيف كل الجهود في جمع الأدلة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.