الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات وحلول لخدمات الأعمال توقعان اتفاقية تطبيق نظم معلوماتية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 19:02 )
رام الله -معا- قامت شركة الاتصالات الفلسطينية ممثلة بمديرها العام مهند الهيجاوي وشركة حلول لخدمات الأعمال ممثلة بمديرها العام مصطفى حسن بتوقيع اتفاقية تطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS solutionى على شبكة الاتصالات في كل من الضفة وغزة، مع شركة انترجراف /الشرق الاوسط المتخصصة في هذا المجال ، ممثلة بمديرها الاقليمي بوب ميكيلود " Bob Mcleod ".

وتعتبر شركة انتجراف العالمية ذات الانتشار الواسع في دول الخليج والدول العربية منذ أكثر من عشرين عاما من أكبر المزودين لأنظمة المعلومات الجغرافية في المنطقة بشكل عام، وذات خبرة وكفاءة مثبتة في تطبيق هذة الأنظمة لقطاع الاتصالات بشكل خاص.

وستقوم شركة حلول بموجب هذا العقد وباشراف من شركة انترجراف بالعمل على توريد وتشغيل البرمجيات الخاصة بهذا النظام، وتحويل وحوسبة كافة البيانات الخاصة بشبكة الاتصالات وربطها بمواقعها الجغرافية عن طريق الخرائط التي ستوفرها شركة الاتصالات الفلسطينية لهذا الغرض. كما ستقوم شركة انترجراف بتدريب فرق متخصصة من الاتصالات وحلول على كيفية استخدام النظام.

وسيعمل هذا النظام على رفع مستوى الخدمة المقدمة من شركات المجموعة وذلك عن طريق زيادة كفاءة ادارة وتنظيم الشبكات الخاصة فيها في جميع المناطق الجغرافية وأيضا زيادة سرعة الخدمات المقدمة إلى مشتركي الاتصالات، إضافة إلى تفعيل وزيادة كفاءة التخطيط المستقبلي لمناطق التغطية بالتناسب مع الكثافة السكانية الحالية والمستقبلية لهذة المناطق.