الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تستهجن الغاء سنوات الخدمة "للمناضلين"

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- استهجنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني التعميم الصادر عن مجلس ديوان الموظفين والذي يلغي سنوات الخدمة للمناضلين.

وأكد عوني أبو غوش سكرتير دائرة الثقافة والإعلام المركزي للجبهة في بيان وصل"معا" أن هذا القرار بمثابة شطب لتاريخ الشعب الفلسطيني من خلال استهداف سنوات الخدمة للمناضلين الذين امضوا عشرات السنين في سجون الاحتلال، أو مبعدين خارج الوطن ناضلوا في صفوف المنظمة وفصائلها.

وأضاف: "انه تعد على المنظمة وفصائلها ومن خدم في مؤسساتها، ومن المفارقة العجيبة أن سنوات الخدمة للمناضلين الذين ضحوا بأنفسهم، وخدموا شعبهم وامضوا سنوات عمرهم في سبيل الدفاع عن الوطن تلغى، في حين أن كل الذين عملوا بالإدارة المدنية في زمن الاحتلال تحتسب لهم سنوات خدمتهم".

وأشار أبو غوش أن هذا القرار بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على تاريخ الشعب الفلسطيني الحافل بالتضحيات مما يعد وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء، مؤكدا أنه مطلوب من الفصائل والمنظمة مواقف صريحة وواضحة من خطوة ديوان الموظفين، كما أنه بات مطلوبا من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رفض هذا القرار الذي هو تدخلا بشؤونها وتعديا صارخا على صلاحياتها، بل هي صاحبة الشأن به.

وثمن موقف نقابة العاملين في الوظيفة العمومية على موقفهم من هذا القرار، داعيا إلى ضرورة المتابعة والضغط باتجاه وضع الأمور في نصابها.