الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتلاف كميات من المواد الغذائية والمفرقعات والاسلحة البلاستيكية في جنين

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 18:18 )
جنين - معا - اتلفت وزارة الاقتصاد الوطني ولجنة السلامة العامة المكونة من صحة البيئة ومحافظة جنين وصحة البلدية ومديرية شرطة جنين ومديرية الزراعة في جنين كميات كبيرة من المواد الغذائية والمفرقعات والاسلحة البلاستيكية .

وقد ذكر مظهر عجولي نائب مدير وزارة الاقتصاد الوطني في جنين ان الهدف من الاتلاف جاء لايصال رسالة الى تجار في عدم بيع الاسلحة البلاستيكية والمفرقعات لانها تشكل ازعاجا للمواطنين وخطر عليهم خاصة الاطفال .

واضاف عجولي ان لجنة السلامة العامة ضبطت كميات كبيرة من الالعاب النارية والبلاستيكية من المحلات التجارية في المدينة وصادرتها وبناء على قرار المجلس الوزاري سيتم تكثيف الجولات التفتيشية قبل عيد راس السنة وعيد الاضحى كما سيتم التفتيش على المواد الغذائية منتهية الصلاحية .

من جهته ذكر المهندس زياد المسعد رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ان المواد التي تم اتلافها اليوم تقدر بالاف الشواكل .

كما اهاب المسعد باسم لجنة السلامة العامة بالتجار واصحاب المحلات لبيع الاطارات المستعملة بعدم الاتجار بها وعدم ادخالها من اسرائيل واضاف بناء على تعليمات محافظ جنين سيتم ملاحقة كل من يدخل أي بضاعة مستعملة من الاطارات المخالفة للمواصفات للحفاظ على البيئة والتي تشكل ضررا صحيا وبيئيا وهدرا للمال العام.

كما طلبت لجنة السلامة العامة المزارعين وتجار الادوية الزراعية بالالتزام بالمواصفات والمقاييس الخاصة لتداول المبيدات الزراعية وبيعها وعدم استعمال أي من هذه المواد المخالفة للمواصفات.