الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول التعليم الإلكتروني والمنتديات التعليمية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 17:14 )
قلقيلية - معا- نظمت مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية، وبالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أمس الاثنين ورشة عمل حول "التعليم الالكتروني والمنتديات التعليمية والفصول الذكية الافتراضية"، وذلك في قاعة مكتبة المدرسة وبمشاركة معلمات المدرسة وعدد من طالبات المدرسة.

وقد افتتح الورشة خالد جبر رئيس قسم التقنيات التربوية حيث قدم تعريفاً لمفهوم التعليم الالكتروني وفكرة المنتديات التعليمية ، مبيناً حرص مديرية التربية على تعميم فكرة التعليم الالكتروني وتسخير التكنولوجيا الحديثة لتطوير العملية التعليمية-التعلمية في المدارس.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم نظمت سلسلة محاضرات وندوات وورش عمل حول التعليم الالكتروني ومفهوم المنتديات التعليمية، وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة التربية والتعليم العالي بتعميم فكرة التعليم الالكتروني في مدارس فلسطين.

بدورها أضافت فاطمة القص مديرة المدرسة أن مدرسة بنات الشيماء الثانوية حرصت على مواكبة التقنيات التعليمية الحديثة من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية وذلك تبعاً لأهمية التعليم الالكتروني، وأثره الايجابي في إثراء معارف الطلبة واستثمار أوقات فراغهم بشكل ايجابي وموجه.

وقدّم مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية شرحاً مفصلاً لكيفية استخدام المنتديات التعليمية وآلية التسجيل فيها والمشاركة في طرح مواضيع تعليمية وتربوية وآلية التحقق من محتواها ، كما استعرض بشكل عملي نماذج من المنتديات التعليمية الفلسطينية .

كما شارك المرشد التربوي محمود أبو علبة بتقديم شرح تفصيلي لفكرة ومفهوم الفصول الافتراضية ، والية التسجيل فيها،واستمع المحاضرون إلى أسئلة الحضور وأجابوا عن استفساراتهم المختلفة.