الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة قلقيلية تنظم دورة حول المكافحة المتكاملة

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 17:07 )
قلقيلية- معا - نظم قسم الوقاية في مديرية زراعة قلقيلية دورة تدريبية حول موضوع المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية في قرية المدور وذلك ضمن نشاط مشروع المدارس الحقلية للمزارعين.

وقد حاضر في الدورة التي استمرت ثلاثة أيام المهندس الزراعي أيمن العالم، رئيس شعبة الوقاية ومنسق مشروع المدارس الحقلية في المحافظة والذي تحدث حول طرق وقاية النباتات من الآفات والتشخيص الصحيح للآفات كذلك تحدث حول أساليب المكافحة المتكاملة للآفات والاستخدام الأمن للمبيدات وطرق ترشيد استخدام المبيدات الكيماوية وتم الحديث حول استخدام السجلات الزراعية في المزرعة.

ويذكر انه يتم تنفيذ "4" مدارس حقليه في المحافظة "3" منها على محصول البندورة في كل من قلقيلية والنبي الياس وعزبة المدور ومدرسة حقلية واحدة على محصول الخيار في قرية حبلة وإحدى هذه المدارس هي مدرسة حقلية للمزارعات في قرية النبي الياس.

وقد حضر الدورة التدريبية " 14" مزارع، حيث استمرت لمدة 3 أيام تخللها تدريب عملي في مزرعة المدرسة الحقلية في قرية المدور .

من جهة أخرى انتهت مديرية زراعة محافظة قلقيلية اليوم من توزيع شبكات ري على المزارعين المتضررين من الجدار وذلك يتمويل من الوكالة الفلسطينية للتنمية والأعمار (بكدار) لدعم ومساعدة المزارعين المتضررين من جدار الضم والتوسع، وقد بلغ عدد شبكات الري التي تم توزيعها "120" شبكا خضار وأشجار فاكهة مروية موزعة على "120" مستفيد وهذه هي المرحلة الثانية من المشروع.