الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة سلفيت ومنظمة الفاو تنظمان يوما حقليا حول تقليم اشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 19:21 )
نابلس- معا نظمت مديرية زراعة سلفيت ومنظمة الفاو اليوم الثلاثاء يوما حقليا حول تقليم وتشبيب اشجار الزيتون في مدينة سلفيت وذلك بحضور27 مزارعا قياديا من المزارعين المستفيدين من مشروع الدعم الطارئ لمزارعي الزيتون والذي ينفذ في محافظة سلفيت منذ أكثر من عام.

وأفاد مدير زراعة سلفيت المهندس إبراهيم الحمد أن هذا النشاط يأتي من خلال الخطة التدريبية للمشروع وكذلك من خلال الخطة الإرشادية لقسم البستنة الشجرية في محافظة سلفيت.

وأضاف أيضا انه تم إعطاء محاضرة نظرية في بداية اليوم الحقلي في المركز الجماهيري في بلدية سلفيت ثم تم الانتقال بعدها إلى الحقل وعمل تدريب عملي للمزارعين المشاركين في النشاط حيث قام وفد من الفاو يمثل خبراء ايطاليين بتقليم عدد من اشجار الزيتون بواسطة المقصات والمناشير اليدوية والآلية في احد حقول البلدة. ثم قام المزارعون بتطبيق ذلك عمليا على اشجار أخرى.

وقد شارك في هذا اليوم الحقلي المزارعون القيادييون من قرى وبلدات سلفيت وفرخة وخربة قيس واسكاكا وياسوف وبروقين وكفر الديك.

يذكر بأنه تم أيضا عمل يوم حقلي مماثل يوم أمس في بلدة دير استيا وسيتم غدا الأربعاء عمل يوم حقلي آخر في بلدة بديا غرب المحافظة.