الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. أبو راس يرحب بانطلاق هيئة علماء فلسطين في الخارج

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 19:21 )
غزة - معا رحب رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور مروان أبو راس بإعلان تأسيس هيئة علماء فلسطين في الخارج، معبراً عن أمله بمد جسور التواصل والتعاون المشترك بين الرابطة والهيئة بما يحقق الأهداف المشتركة.

وكانت "هيئة علماء فلسطين في الخارج" قد أعلن عن تأسيسها كهيئة مستقلة خلال مؤتمر في العاصمة اللبنانية بيروت عقد يومي الجمعة والسبت، حيث تم انتخاب الدكتور عبد الغني التميمي رئيساً والدكتور عبد الجبار سعيد أميناًَ عاماً.

وقال د. أبو راس في تصريح لوسائل الإعلام: لقد دعونا على الدوام إلى تضافر جهود العلماء من أجل نصرة قضية المسلمين الأولى، ونرى في انطلاق هيئة علماء فلسطين في الخارج بادرة طيبة لتنظيم صفوف العلماء حتى يقوموا بالدور المناط بهم على الوجه الأكمل".

وأضاف " إن رابطة علماء فلسطين تتطلع باهتمام لمد جسور التواصل والتعاون مع الأخوة في هيئة علماء فلسطين في الخارج". وشدد رئيس الرابطة على ضرورة تكاتف جهود العلماء للنهوض بالأمة الإسلامية، وانتشالها من واقع التبعية والاستضعاف، ومضى يقول: العلماء هم ورثة الأنبياء، وهم حملة الرسالة ومشاعل النور التي تهتدي بها الأمم، وهذا يجعل المسؤولية المناطة بهم عظيمة وكبيرة".

وأشار إلى أن تأسيس الهيئة يأتي في وقت تشتد فيه الهجمة الاسرائيلية على مدينة القدس المحتلة ومسجدها الأقصى المبارك، لافتاً إلى الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية والإسلامية، لاسيما إزالة بعض الأحياء العربية منها واستمرار حفر الأنفاق حول وأسفل المسجد الأقصى، داعياًَ إلى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة المخططات الاسرائيلية الغاشمة.