الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع القنصل الايطالي العام على الأوضاع الصحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله اليوم القنصل الايطالي العام لوتشيانو بيرزوتي ، يرافقه مدير التعاونية الايطالية السيد ساندري والمدير الصحي في التعاونية السيد ستيفانيني .

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو مغلي بالقنصل الضيف والوفد المرافق ، حيث أطلعهم على آخر المستجدات الصحية في فلسطين ولا سيما في المحافظات الجنوبية منها حيث العدوان الإسرائيلي الأخير والحصار المرافق له وتأثير كل ذلك على مجمل الأوضاع الصحية خصوصا الحاجات الملحة للمستشفيات في القطاع والتي تحملت العب الأكبر أثناء الهجوم الإسرائيلي .

وخلال اللقاء الذي حضره د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام استعرض وزير الصحة للوفد الضيف المشاريع الصحية المشتركة المدعومة من الحكومة الايطالية ، مقدما شكر الحكومة والشعب الفلسطيني للأصدقاء الايطاليين على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي في شتى المجالات ، منوها إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع الصحية التي وعدت الحكومة الايطالية بتنفيذها خلال مؤتمر باريس الأخير وذلك من اجل تعزيز الوضع الصحي في فلسطين .

بدوره عبر لوتشيانو القنصل الايطالي العام عن سعادته الغامرة لما تحقق على ارض الواقع من انجازات دعمتها الحكومة والشعب الايطالي في مجال الصحة ، مبديا استعداد حكومته إلى تطوير أواصر التعاون مع السلطة الوطنية ووزارة الصحة بشكل خاص واعدا بتسريع تلك المشاريع المشار إليها خلال الاجتماع والتي لم تنجز بعد .