الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الأمة" توزع 130 ألف دولار على العائلات المتضررة في غزة

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- قدمت جمعية الأمة الخيرية في"بريطانيا" مساعدات نقدية عاجلة للعائلات الفلسطينية المتضررة من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة لإعانة العائلات الفلسطينية الأكثر تضرراً على مواجهة مخاطر الحرب.

ووزعت جمعية الأمة من خلال مجموعة الحقيقة الدولية للدراسات والإعلام في المملكة الأردنية الهاشمية مئة وثلاثين ألف دولار أمريكي (130.000$) الاثنين الماضي على مئة وثلاثين عائلة من أحياء الزيتون والدرج وجبل الريس شرق غزة وشرق جباليا ومنطقة العطاطرة ببيت لاهيا .

وقال الدكتور زكريا الشيخ رئيس مجموعة الحقيقة الدولية : انه رأى بعد اطلاعه على وضع المتضررين الفلسطينيين أن يقدم العالم والمسلمون دعماً مالياً عاجلاً للفلسطينيين في قطاع غزة بدل المعونات العينية " لأن ألاف الأسر الفلسطينية أصبحت بلا مأوى جراء الحرب".

وأضاف الشيخ الذي أشرف على عملية توزيع المساعدات مع الشخصيات والمؤسسات الوطنية في غزة أن مشروع الدعم المالي سيتبع بمشاريع دعم عديدة إلى قطاع غزة لإعانة المواطنين على مواجهة مخاطر الحياة التي يواجهونها، مثمنا استجابة جمعية الأمة الخيرية ببريطانيا لدعوات تحويل المساعدات "نقداً" إلى المتضررين " قائلا: هناك مشاريع أخرى حيوية ستقدمها الجمعية وجمعيات أخرى إلى غزة قريباً".

وذكر الشيخ أن مجموعته الإعلامية تعمل حالياً على توفير المعدات الطبية والأجهزة الطبية المهمة التي تحتاجها المؤسسات الطبية في قطاع غزة، وقال " أرسلنا شاحنات من الدواء والغذاء والكساء إلى غزة قبل شهر" والآن نكثف الجهد لتحويل المعدات والأجهزة الطبية.

وشدد إبراهيم محمد موسى ممثل جمعية الأمة الخيرية على أن "جمعيته قدمت مشروع الدعم المالي للمتضررين في غزة استجابةً لواجب الضمير تجاه الفلسطينيين، مشيراً إلى مواصلة جمعيته على إكمال جمع الأموال للفلسطينيين في الفترة المقبلة لإعانة اكبر عدد ممكن منهم لمواجهة مخاطر الحياة. مضيفا "لن تقف جهود مسلمي بريطانيا عند هذا الدعم لغزة "، مضيفا" لنا مشاريع عددية في الأراضي الفلسطينية وخصوصاً في غزة التي قدمنا للمؤسسات الطبية فيها مشاريع حيوية في السنوات الأخيرة، ومشاريع تبني مئات الأيتام أيضاً".

وثمن صبحي السموني عميد عائلة السموني التي قدمت (29) شهيداً سقطوا في قصف صاروخي ومدفعي استهدف الشهداء داخل بيت جمعتهم فيه قوات الاحتلال أثناء الحرب تبرعات جمعية الأمة الخيرية .

ودعا السموني في كلمة ألقاها باسم ثلاثين عائلة تلقت الدعم من جمعية الأمة المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية إلى أن تحذو حذو جمعية الأمة " فالمعونات العينية مطلوبة للمتضررين " لكن المساعدات المالية ملحة بشكل أكبر.

وتقدم إياد الجرو عضو لجنة المتضررين في منطقة الجرو بجبل الريس شرق غزة بجزيل الشكر والعرفان لجمعية الأمة الخيرية التي قدمت لهم الدعم المالي العاجل، وقال " هذه خطوة في الاتجاه الصحيح "، مشيرا إلى أن المتضررين تلقوا دعماً من الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة ومؤسسة الـ( UNDP) ولم يتلقى أحد من المتضررين مساعدات مالية مجزية من مؤسسات أخرى.