الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية بالخليل تطلق حملة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 14:27 )
الخليل - معا - انطلقت أولى فعاليات حملة "مقاطعة البضائع الإسرائيلية" التي دعت إليها المبادرة الوطنية الفلسطينية ضمن اجتماع الهيئات القيادية للحركة في رام الله، حيث قامت مجموعات من أعضاء الحركة كخطوة أولى بتوزيع ونشر "بوستر" يدعو للمقاطعة الشاملة للبضائع الإسرائيلية.

وقال يوسف طميزي منسق المبادرة في محافظة الخليل ان هذه الحملة جاءت تطبيقا للبرنامج الذي تطرحه المبادرة وان المقاطعة يجب ان تكون شاملة وليس فقط مقاطعة البضائع، وعلينا النضال من اجل إقناع العالم بأسره بفرض حصار ومقاطعة شاملة على هذا الاحتلال الذي استخدمت كل ما هو محرم من أسلحة لقتل أطفالنا في غزة.

وأكد الدكتور ماهر زلوم احد قياديي المبادرة في مدينة الخليل ان للمقاطعة اثر بالغ على الاحتلال اقتصاديا وسياسيا، مشيرا أن دخل المستوطنات من مشروبات "التبوزينا" فقط يبلغ خمسة ملايين دولار شهريا والتي تباع في أسواقنا المحلية، والتي تستخدم هذا الدخل لصناعة الأسلحة لقتل أطفالنا.

ويذكر ان دولا كثيرة مثل الهند وجنوب إفريقيا استخدمت مقاطعة بضائع الاحتلال ضمن الكفاح الشعبي الذي خاضته هذه الدول ضد الاستعمار البريطاني ونجحت في طرد الاستعمار من بلادها.