الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تستقبل بعثة التواجد الدولي المؤقت

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 15:40 )
الخليل- معا- زار وفد من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH) لجنة إعمار الخليل، حيث ضم رئيس قسم البحث والتحليل والمعلومات في البعثة أندرياس اندرجراد وعدد من مسؤولي وأعضاء البعثة، وكان في استقبالهم مدير العام لشؤون الإدارية والمالية عماد حمدان وعدد من موظفي لجنة الاعمار.

ورحب حمدان بالبعثة وشكرهم وأثنى على مساعدتهم وتعاونهم المستمر مع اللجنة والجهود التي يبذلونها في تنفيذ مشاريع وأعمال هامة في البلدة القديمة من اجل دعم وحماية صمود سكانها في ظل الوضع الصعب الذي يعيشونه.

وقدم حمدان عرضاً مصوراً للإنجازات والمشاريع العديدة والمشتركة بين البعثة ولجنة الإعمار، ومنها مشروع عمل دراسة إحصائية تتناول واقع الحياة والأوضاع العامة لسكان البلدة القديمة وإعداد وطباعة الخارطة السياحية لمدينة الخليل وبلدتها القديمة، تركيب الشبك والحماية والأبواب الحديدية وبناء الأسوار وتمويل دوارات تدريبية مختلفة منها ما هو حول آليات الحماية الدولية في مجال حقوق الإنسان وإضافة الى دورة تصوير لأطفال البلدة القديمة إضافة الى أعمال الترميم في مدرسة قرطبة والمدرسة الإبراهيمية، ومشروع حديقة الصداقة وما قامت به بعثة التواجد الدولي المؤقت من تزويد الحديقة بالألعاب والمعدات.

وذكر حمدان أن البعثة ساهمت في تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية الهادفة للتخفيف من المعاناة النفسية وضغوطات الإحتلال المستمرة الواقعة على أهالي وسكان البلدة القديمة ما كان لها أثر ايجابي في تعزيز صمود المواطنين والمحافظة على استمرارية تواجدهم في هذه المنطقة.

من ناحيته شكر أندرياس اللجنة على هذا الاستقبال، ووعد باستمرار الدعم المادي والمعنوي للبلدة القديمة، وثمن الدور المميز التي تقوم به اللجنة في خدمة سكان البلدة القديمة.

وفي ختام الزيارة قام وفد بعثة التواجد الدولي المؤقت بعمل جولة ميدانية الى عدة مواقع في البلدة القديمة شملت حارة القزازين والسواكنة وجابر والسلايمة.وقد أبدى الوفد إعجابه بأعمال لجنة إعمار الخليل وانجازاتها في مضمار الحفاظ على الموروث الثقافي في مدينة الخليل.