الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تستقبل وفداً من طالبات مدرسة أريحا الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 16:17 )
رام الله - معا - استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقر مكتبها التمثيلي بمدينة رام الله، وفداً من طالبات الصف الحادي عشر التجاري بمدرسة أريحا الثانوية للبنات، بهدف التعرف عن قرب على ماهية وآليات عمل السوق والاطلاع على دوره المحوري في الاقتصاد الوطني.

وألقى سفيان البرغوثي، مدير مكتب تمثيل السوق برام الله، محاضرة تعريفية حول سوق فلسطين للأوراق المالية، تناول فيها نشأة السوق المالية الفلسطينية والتحديات التي أحاطت به منذ بداية تأسيسه، وتميزه عن أسواق مال عربية رغم معيقات الواقع الفلسطيني وظروفه غير المستقرة في ظل الاحتلال، متطرقاً لطبيعة عمل السوق ودوره المركزي في تنمية الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الخارجية، موضحاً أهداف برنامج التوعية الاستثمارية الذي أطلقته السوق منتصف عام 2006 ودوره في خلق ثقافة استثمارية لدى المستثمرين بالمجالات الاستثمارية في البورصة.

تطرقت المحاضرة كذلك الى أهمية جيل الشباب خاصة طلبة المرحلتين الثانوية والجامعية في انشطة السوق وخاصة تلك الانشطة التي تستهدف خلق حالة متقدمة من الوعي الاستثماري لدى هذه الفئات، لتساهم مستقبلاً في تطوير قطاع سوق المال عموماً والأوراق المالية خصوصاً، وتمتلك المعرفة الكافية والوعي الكامل بقضايا الاستثمار خاصة المتعلقة منها بمجالات البورصة والأسهم.

من جهة أخرى، أعربت الطالبات المشاركات في الزيارة عن استفادتهن الزيارة للسوق ومن المحاضرة التعريفية التي أجابت عن كافة الاستفسارات التي تجول في أذهانهن، مؤكدات أهمية تكرار مثل هذه الزيارات لسوق فلسطين للأوراق المالية للتعرف عن كثب بكل ما يتعلق بعمل السوق.

وأبدت المدرسة المشرفة على الزيارة تقديرها لحسن الاستقبال الذين حظين بها من قبل طاقم السوق، معربةً عن أملها أن تكون هكذا زيارات جزءا من ترسيخ ثقافة استثمارية لدى الطالبات في موضوعات البورصة وقضايا الاستثمار بالأسهم.

يذكر أن المحاضرة التعريفية تخللتها نقاشات ومشاركات من الطالبات المشاركات بالوفد المشارك في الزيارة، تنوعت بين الدور الذي يقوم به سوق فلسطين للأوراق المالية، وطبيعة عمل السوق والآليات التي يعمل بها.