الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في أجواء ايجابية أسدل الستار على إعارة اللاعب كشكش

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 12:51 )
غزة - معا - دائرة الاعلام والعلاقات العامة -استدل الستار مساء الأربعاء رسمياً على قضية اللاعب الدولي أحمد كشكش وإعارته لنادي شباب الأردن وذلك بعد سجال طويل دار خلال الأيام الماضية فيما يختص بقانونية وصحة العقد المبرم ما بين اللاعب وشباب الأردن .
وسط حضور العديد من الشخصيات الرياضية والقانونية يتقدمهم السيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية ومسئول ملف الأندية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , والسيد عامر أبو رمضان رئيس نادي الهلال الرياضي وعصام قشطة عضو رئيس دائرة المنتخبات باللجنة الاولمبية والسيد خالد حبيب عضو مجلس إدارة النادي والمهندس احمد أبو حية عضو الجمعية العمومية لنادي الهلال و الأستاذ عبد الناصر أبو هولي المستشار القانوني لنادي الهلال الرياضي
وجرت عملية وضع الصفقة في إطارها القانوني وفقاً للأصول والأنظمة حيث تبادل الطرفين الأوراق الثبوتية الرسمية في أجواء مليئة بالطموح وبما يضمن أجراء العملية الاحترافية في إطارها القانوني الصحيح.
وقال السيد عامر أبو رمضان رئيس نادي الهلال الرياضي ان قضية اللاعب كشكش قادتنا جميعاً في الساحة الرياضية وعلى مختلف المستويات والقوانين للنظر بعين الاعتبار بنوع من الجدية للعمل الاحترافي وفقاً للأسس والقوانين والثوابت الأخلاقية .
وأوضح أبو رمضان ان ما جري مساء اليوم يحفظ حقوق الأندية في عملية انتقال اللاعبين وان جميع ما حدث جاء من أجل إثبات حقوق الأندية في عملية الاحتراف ووضع العملية بالكامل في إطارها السليم ووفقاً للقانون .
وشكر أبو رمضان مجلس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على التجاوب بهذا الخصوص وكذلك شكر جميع من ساهم في جسر الهوة وخاصة الأستاذ وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية والدكتور أسعد المجدلاوي مدير دائرة التخطيط والتطوير باللجنة الاولمبية الفلسطينية , وكل من ساهم في حل هذه الإشكالية وتصويب وضع هذه العملية الاحترافية خصوصا السيد جمال زقوت .
من جهته قال السيد وليد أيوب ان صفقة انتقال اللاعب الدولي جاءت وفق الأصول والأنظمة وفي نصابها القانوني ولا خلاف على ذلك حيث سبق وان فوض من إدارة نادي الهلال اتحاد الكرة الفلسطيني في إنهاء إجراءات إعارة اللاعب كشكش لنادي شباب الأردن ووفقاً للأصول وبما يحفظ الحقوق المالية والمعنوية والقانونية للنادي واللاعب .
وأضاف أيوب قائلاً انه وحسب الأصول فهناك تأمين لعودة اللاعب لناديه الأم الهلال الرياضي بعد انتهاء فترة إعارته المحددة والتي تنتهي في تاريخ 15/4/2009 أي نهاية الموسم الكروي في الأردن وعليه لا خلاف قانوني حول مشروعية وقانونية صفقة إعارة اللاعب لنادي شباب الأردن وأسجل هنا تقديري لاتحاد الكرة الفلسطيني ورئيس نادي شباب الأردن على التجاوب بهذا الخصوص وقال أيوب إننا كاتحاد كرة قدم نشكر إدارة نادي الهلال الرياضي على تجاوبهم معنا في حل هذا الأشكال .
واستنكر أيوب ما جاء في مواقع الكترونية من مساس بشخص ورموز الاتحاد مؤكداً على سياسة الاتحاد في دعم احتراف اللاعبين وفق الأصول والقانون .

نادي الهلال الرياضي يصدر بياناً رسمياً

على اثر التداعيات التي أعقبت قضية احتراف لاعب نادي الهلال الكابتن أحمد نصر كشكش وما تناقلته وسائل الإعلام من صحف ومواقع الكترونية بهذا الخصوص تود إدارة نادي الهلال الرياضي أن تعلن :
أولا : إن الاختلاف في وجهات النظر بيننا وبين اتحاد الكرة لن يفسد للود قضية.
ثانياً : إن إدارة نادي الهلال الرياضي لم ولن تشكك في شرعية الاتحاد ورجالاته وستظل وكما عهدتموها الداعم والمؤازر للحركة الرياضية الفلسطينية.
ثالثاً : إن ظاهرة احتراف اللاعبين هي من مقومات وأهداف خطة نادي الهلال الرياضي لا سيما وأن النادي صاحب أول تجربة فلسطينية في إنشاء وإرساء قاعدة مدارس الكرة للناشئين في فلسطين.
وعليه تعلن إدارة نادي الهلال الرياضي عدم مسئوليتها واستنكارها عن كل ما ورد في المواقع الالكترونية من مس خاص بشخصيات الاتحاد وتؤكد رفضها لمثل هذا الأسلوب في التعامل وحل الخلافات .