الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجد النسائية تعقد لقاءً تعريفياً لمشروع المرأة في بلدية البريج

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- نظمت جمعية المجد النسائية اليوم الخميس لقاء تعريفيا لمشروع"المرأة" في مقر بلدية البريج بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة بالبلدية، بحضور فريق العمل في المشروع رئيس بلدية البريج أبو أيمن طه ومسؤولة العلاقات العامة م. وسام أبو لبدة وعدد من المؤسسات الأهلية والوجهاء ولجان الأحياء من الرجال في مخيم البريج.

وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس بلدية البريج وجه خلالها الشكر للحضور ولجمعية المجد النسائية لجهودها ونشاطاتها لخدمة المجتمع وتحدث عن دور المرأة في المجتمع وأهمية وقوفها بجانب الرجل لخدمة مجتمعها.

وبدورها شكرت مدير جمعية المجد نوال الغصين بلدية البريج على تعاونها مع الجمعية لتنفيذ مشروع المراة والمشاركة ولجان الأحياء في مخيم البريج وتطرقت بنبذة قصيرة عن الجمعية ونشأتها ونشاطاتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وقدمت الغصين تعريف بماهية مشروع المرأة والمشاركة وأهدافه الرئيسية والفرعية ومراحل تنفيذه المتعددة من خلال عرض (LCD)، مشيرة إلى التجارب السابقة في مشروع المرأة والمشاركة في كل من مخيم النصيرات والمغازي ومنطقة المصدر خلال السنوات الثلاث الماضية ومؤكدة على التميز الذي تحقق من خلال المشروع والذي تمثل في المبادرات النسوية.

كما تحدثت عن المشاريع التي تقوم جمعية المجد بتنفيذها والتي تعنى بالمرأة والطفل بشكل خاص، مؤكدة أهمية لجان الأحياء في توعية المرأة بحقوقها وتثقيفها من جانب وخدمة المجتمع المحلي وحل بعض المشكلات الموجودة داخل المجتمع من ناحية أخرى.

وفي نهاية اللقاء تم فتح مجال للنقاش والاستفسارات حيث تمت الإجابة على أسئلة للمشاركين حول مشروع المرأة والمشاركة ولجان الاحياء.