السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اغاثة اطفال فلسطين تستمر بتقديم العلاج لمئات الاطفال

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 15:56 )
القدس-معا- تستمر جمعية اغاثة اطفال فلسطين بالعمل على ايجاد اية فرص متاحة لمساعدة الاطفال الفلسطينيين على تلقي العلاج و الحدمات الطبية اللازمة لهم بالمجان .

ومن ضمن برامج جمعية اغاثة اطفال فلسطين العلاجية عمليات التجميل، حيث قامت جمعية اغاثة اطفال فلسطين بإرسال الدكتور الجراح هشام عموس رئيس قسم التجميل في مستشفى المقاصد الخيري بالقدس الى لبنان في بعثة طبية خيرية وهي البعثة الثانية عشر لغاية الان من خلال الجمعية.

وصل الدكتور هشام في الثالث عشر من الشهر الحالي إلى مستشفى حيفا في برج البراجنة في بيروت وقام بتشخيص ما يقارب الـ 50 حالة وإجراء عمليات لسبعة عشر طفلا يعانون من تشوهات خلقية وحروق وعمل لمدة أسبوع كامل في المستشفى لمساعدة اكبر عدد من الأطفال هنالك.

وقد اعرب ستيف سوسبي المدير التنفيذي لجمعية اغاثة اطفال فلسطين عن شكره وتقديره لكل جهود الجراح هشام عموس والمتمثلة بمساعدة الاطفال في فلسطين، مضيفا ان الدكتور هشام قام بالتبرع بوقته وجهده للتنقل بين كل مدن الضفة وخارج فلسطين أيضا إلى لبنان لإيجاد وتشخيص واجراء العمليات لكل طفل بحاجة لعملية تجميلية نتيجة حرق او تشوه خلقي.

ومن الجدير ذكره ان جمعية اغاثة اطفال فلسطين تعمل على استمرارية هذا البرنامج العلاجي للاطفال الذين يعانون من التشوهات الخلقية والحروق في كل مدن الضفة حيث قامت الجمعية في عام 2008 باجراء عمليات لمئة وخمسون طفلا وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، حيث قامت الوزارة بتسهيل تأمين التغطيات لهؤلاء الاطفال لإجراء العمليات في مستشفى المقاصد الخيري بالقدس تحت اشراف الجراح هشام عموس.