الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 25 شاحنة إغاثية تصل إلى القطاع بشكل يومي ومباشرة من عمان

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 16:23 )
بيت لحم- معا- اكد يحيي القراله سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى السلطة الفلسطينية ان هناك اكثر من 25 شاحنة كبيرة تصل الى قطاع غزة بشكل يومي ومباشرة من عمان عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية محملة بكل ما تطلبه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في القطاع لسد احتياجات الشعب الفلسطينيى، وتشمل هذه القوافل على المواد الغذائية الاساسية والادوية والمستلزمات الطبية حسب الاحتياجات والاولويات.

وأشار القراله إلى أنه تم تسليم اربع اجهزة غسيل كلي واجهزة انعاش واجهزة تخدير ومولدات كهربائية، هذا بالاضافة الى المساعدات التي تم ارسالها عن طريق الملكية الاردنية وسلاح الجو الاردني التي لا زالت تصل الى مطار العريش.

واكد القراله ان المستشفى الميداني العسكري الاردني قد اصبح مركزا لتدريب العديد من الاطباء الفلسطينيين، كما ان الفريق الطبي الاردني يتنقل عندما تستدعى الحاجة الى المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة لاجراء العمليات الجراحية المعقدة هناك، مشدداً على ان الاردن بكافة اجهزته التنفيذية والحكومية وبتوجهات مباشرة من الملك تقوم بتأمين كل ما يلزم الشعب الفلسطيني لمساعدته.

ويذكر ان العديد من دول العالم والمنظمات الخيرية تقدم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر الهيئة الخيرية الاردنية والتي اصبحت القناة الرئيسية لايصال المساعدات للفلسطينيين.