الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا من مؤسسات شمال أمريكا غير الحكومية

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 18:28 )
جنين – معا - استقبل محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه وفداً من مؤسسات شمال أمريكا غير الحكومية ضمن مجموعة تعرف بأصدقاء المعمدانين من أجل السلام ، برئاسة السيدة بربارة تافت على برنامج جولة تقوم بها المجموعة للإطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني شملت محافظات الوطن بالتنسيق مع مركز سراج في بيت لحم.

من جهته أعرب المحافظ عن تقديره لهذا الوفد الذي يمثل مجموعة من نشطاء السلام والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني من شمال أمريكا ، وقدم شرح وافياً عن أوضاع المحافظة في مختلف المجالات ومستعرضا لمحة تاريخية للمنطقة والتي تثبت الحق الفلسطيني بالأرض، وما جرى خلال العدوان الإسرائيلي عليها من احتلال طال كل شيء وأدى إلى تقسيم الوطن الفلسطيني وإضعاف مكوناته البشرية والإدارية والسياسية والاقتصادية.

و تناول المحافظ سعي منظمة التحرير الفلسطينية لإقامة المشروع الوطني المتمثل بدولة فلسطينية كاملة السيادة على أي جزء يمكن تحريره بعيدا عن أي قيود قد تؤدي إلى انتقاص السيادة الفلسطينية.

وفي المقابل تحدث المحافظ عن الممارسات الإسرائيلية إلي ضربت بعرض الحائط كل مساعي السلام في المنطقة وما جرى ويجري من مجازر على الأرض بين فترة وأخرى وكان آخرها ما جرى في غزة.

وحول مساعي السلام والمباحثات التي تجري للتخفيف من وطأة الاحتلال نوه المحافظ إلى عدد من البرامج التي تسير بها المحافظة إلى جانب العمل السياسي الرسمي متمنياً أن تلاقي هذه الجهود تحقيق ما تصبوا إليه محافظة جنين المنكوبة بسبب الاغلاقات وحصار حدودها، مع الجاهزية الفلسطينية لسلام عادل لا يعيد المنطقة إلى مسرح العبث السياسي العسكري للحكومة الإسرائيلية .

من جهتها شرحت بربارة أن الوفد الرفيع الذي يضم رجالا وسيدات من أمريكا حضروا إلى فلسطين وزاروا قبلها مخيمات لبنان والأردن ، قد استطاع التعرف على صورة الوضع الذي يعانيه الشعب الفلسطيني واستمع إلى وجهات النظر المختلفة ، وانه سيواجه الإعلام الأمريكي الذي لا يعطي الحقيقة كاملة عما يجري في فلسطين .

وتمنت بربارة أن تستطيع المؤسسات والشعب الفلسطيني تحقيق حلمهم المشروع كباقي البشر على الأرض باستقرار وكيان مستثقل .

ورد المحافظ على أسئلة الوفد التي كان معظمها يدور حول تمثيل الفلسطينيين و وضع المخيمات ، ورسالة السلطة الفلسطينية.

وفي ذات السياق أكد المحافظ على منظمة التحرير ممثلا وحيدا وشرعيا للشعب الفلسطيني تنضوي تحتها كافة فئات المجتمع بمختلف فصائلة الوطنية وشكر الوفد والشعب الأمريكي الذي يدعم الفلسطينيين بعدد من المشاريع ومتمنياً أن يكون للحكومة الأمريكية الحالية مواقف مغايرة عما عهد في الإدارات السابقة ، لما يدعم جهود السلام وإحقاق الحقوق الوطنية .