الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- عقدت لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة اجتماعها الدوري بحضور منسقها معن بشور واعضائها وفريق سفينة الاخوة اللبنانية. ورحبت اللجنة بالتطورات الجارية في الساحة الفلسطينية لا سيما على مستوى المصالحة والحوار، ورأت في الوفاق الوطني الفلسطيني خير هدية لاهل غزة بعد صمودهم الاسطوري بوجه العدوان الاسرائيلي وخير دعم لاهل القدس.

وعرض منسق اللجنة معن بشور، ومنسق سفينة الاخوة المحامي هاني سليمان، للاتصالات التي اجروها في اسطنبول في اطار مؤتمر "غزة النصر"، وخلال زيارة بشور للسودان، وذلك تحضيراً لاسطول سفن كسر الحصار الذي يجري التحضير لانطلاقه باتجاه غزة في موعد مبدئي هو الاسبوع الاخير من شهر آذار /فبراير 2009 اذا لم يتم رفع الحصار.

وعرض د. سليمان والحاج عبد الله الترياقي وعماد عيسى، للاتصالات الجارية مع المحامين الفلسطينيين لا سيّما جماعة (عدالة) التي تضم محامين من عرب 48 وذلك للافراج عن سفينة الاخوة التي يحتجزها الاحتلال في ميناء اسدود منذ مطلع شباط/فبراير.

ولقد تقدم محامو العدالة بطلب الى النيابة العامة للافراج عن السفينة، وفي حال رفضها سيتقدمون بدعوى امام المحكمة الادارية العليا، خصوصاً ان احتجاز السفينة يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي ولقوانين الملاحة الدولية.

وعرض عضو اللجنة ياسر قشلق الاتصالات التي يجريها لتأمين سفينة اخرى تنطلق من لبنان لتقل ركاب سفينة الاخوة الذين تعذّر عليهم السفر في الرحلة الاولى، وستكون الرحلة اللبنانية الجديدة في اطار اسطول سفن كسر الحصار. وقد جدد قشلق الدعوة الى فريق السفينة واعضاء لجنة المبادرة الى حفل تكريم يقام على شرفهم في دمشق.

ووضع منسق اللجنة اعضاءها في اجواء الاتصالات التحضيرية التي يجريها على المستويات العربية والاسلامية والعالمية لتشكيل اطار عربي اسلامي عالمي موحد من اجل التضامن ونصرة قضايا الامة وذلك في اطار التنسيق بين كل لجان التضامن القائمة حالياً وتطوير التحركات الشعبية الكبيرة التي برزت خلال العدوان على غزة.

ودعت اللجنة الى اعتبار يوم المرأة العالمي في 8 آذار/مارس القادم، ويومي الطفل والامي في 21 و 22 آذار / مارس اياماً للتضامن مع المرأة والطفل والام في فلسطين عموماً وغزة خصوصاً.