السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين: لا أحد فوق القانون والمتهم بريء حتى تثبت إدانته

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 18:07 )
رام الله-معا- قال نقيب المحامين الفلسطينيين، علي مهنا، ان لا احد فوق القانون، ولا حصانة لأحد إلا في حدود أحكام القانون، وبان المتهم بريء حتى تثبت إدانته بقرار قطعي ومن محكمة مختصة .

وقد جاءت أقوال المحامي مهنا في معرض تعليقه على ما نشر في بعض الصحف المحلية حول اتهام احد المحامين غير المزاولين بالتورط في حرق سيارة قبل أسبوعين.

وفي السياق ذاته اكد المحامي مهنا في تصريح صحفي وصل "معا" بان نقابة المحامين كانت قد أبدت استنكارها للاعتداء على ذلك الزميل باعتباره اعتداءا على سيادة القانون واختصاص القضاء، وقد كان ذلك في ضوء الحالة التي وجد عليها مكبل اليدين ومصاب بحروق متعددة، إضافة إلى ما ادعى به من كونه قد خطف من قبل مجهولين وتعرض للتعذيب، علاوة على انه لم يكن لدى النقابة أي علم حول ما يمكن أن يربطه بأي فعل جرمي، وبالتالي فان ذلك الموقف من النقابة لا يعني بحال من الأحوال انحيازاً لطرف أو جهة سوى سيادة القانون واستقلال القضاء .

وأهاب مهنا بكافة الجهات تجنب التدخل في أو محاولة التأثير على القضاء الفلسطيني وأركان العدالة الفلسطينية حرصاً على حياديتها ونزاهتها، وإتاحة الفرصة أمامها لإحقاق الحق والعدل، وتوفير ضمانات المحاكمة العادلة للمتهم أمامها.