الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرقة مبلغ 180000 شيكل في عملية سطو مسلح تعرض لها تاجر في بيت جالا

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 10:57 )
بيت لحم- معا- أفاد العقيد عبد الجبار برقان، مدير شرطة محافظة بيت لحم، في تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة ان الشرطة تلقت ظهر أمس الخميس إشارة من صاحب مؤسسة جالا فود لتجارة المواد التموينية تفيد بتعرض موظفين يعملان في المؤسسة لعملية سطو مسلح بينما كانا ينقلان مبلغا من المال في طريقهما للبنك، حيث اعترضهما اربعة ملثمين وتحت تهديد السلاح الناري تم رش الغاز المخدر على وجوههم وقاموا بسرقة مبلغ ما يقارب 180000 شيكل. ولاذوا بالفرار بمركبة من نوع بونتاك أمريكي لون رمادي تحمل لوحة صفراء الى جهة غير معلومة.

وعلى الفور اطلع العقيد عبد الجبار برقان اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية على الحادث، وعليه اعطيت التعليمات المشددة بسرعة التحرك واجراء عملية بحث وتحر واستنفار القوة العاملة ولأهمية وخطورة هذه الجريمة خرج المقدم خالد التميمي نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم على رأس قوة كبيرة من الشرطة في عملية بحث ، واغلاق كافة مداخل المحافظة ومطاردة للمركبة، خلال ساعة من عملية البحث عثر على المركبة التي كانوا يستقلونها في منطقة غير مأهولة خارج مدينة بيت لحم. وتبين ان المركبة غير قانونية تم التحفظ عليها ووجه مدير شرطة المحافظة نداء لجميع المواطنين ومن لديه اية معلومات عن صاحب المركبة بأن يزودها للشرطة بالسرعة الممكنة.

وفي تعقيب له قال العقيد عبد الجبار برقان ان الشرطة ستبذل كافة الجهود لإلقاء القبض على هذه العصابة، ووعد بتقديمهم للقانون وليكونوا عبرة لمن يفكر بالعبث في أمن المجتمع وأملاك المواطنين، موضحا ان عمليات السرقة ظاهرة برزت مؤخرا في المحافظة، وتمكنت الشرطة من القاء القبض على عدد من المتهمين، مؤكدا على سلسلة اجراءات ستقوم بها الشرطة من أجل عدم السماح لبروز ظاهرة العصابات في المحافظة.