الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رافضاً فكرة التأجيل:عباس زكي يؤكد بأن حركة فتح على وشك توحيد قائمتيها للانتخابات

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 15:09 )
معا- أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الخميس أن اتفاقا وشيكا لتوحيد قائمتي فتح هو رهن بإعادة فتح باب الترشيح للانتخابات التشريعية الفلسطينية" ، وقال زكي في تصريحات صحفية "أن حركة فتح ستعلن خلال الساعات القادمة أسماء مرشحيها في الدوائر الانتخابية المختلفة ".

وشدد زكي على أن الحركة لم ولن تدرس فكرة تأجيل الانتخابات التشريعية بسبب الأزمة الداخلية لحركة فتح مؤكدا علي أن الانتخابات لن تأجل إلا إذا كان إجراؤها سيتم على حساب الثوابت الوطنية ولا سيما مدينة القدس ملمحا بذلك إلى احتمال عدم موافقة حكومة الاحتلال على مشاركة سكان المدينة الفلسطينيين في الانتخابات".

وجاء ذلك بعد زيارة الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية إلي الأراضي المحتلة ولقاءه الرئيس محمود عباس أمس لبحث موضوع الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجري في الخامس والعشرين من الشهر المقبل.

وكانت قد سجلت قائمتين لحركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية القادمة إحداها بقيادة الأسير مروان البرغوثي وتحمل اسم المستقبل والاخري بقيادة الأسير أبو علي يطا وهي قائمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التي وضعتها اللجنة المركزية للحركة ".