السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم عبد الله يهنئ الرئيس عباس واسماعيل هنية على انطلاق الحوار

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 13:53 )
القدس - معا - بعث رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ابراهيم عبد الله برسالتين إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، مهنئا بالانطلاقة الناجحة لأعمال مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة.

وأكد في رسالته على أهمية التوافق الذي تم تحقيقه في الاجتماعات التمهيدية التي انتهت ببيان رسمي شارك في تلاوته محمود الزهار وعزام الأحمد، والذي فتح الباب واسعا أمام أعمال المؤتمر وما تمخض عنه من إعلان أحمد قريع وموسى أبو مرزوق، كشف عن اتفاق على تشكيل اللجان الخمس التي ستنبثق عن المؤتمر بما فيها لجنة الحكومة، وان يبدأ عمل اللجان في العاشر من آذار على أن تنجز أعمالها قبل نهاية الشهر ذاته.

وقال عبد الله : " لقد وضع المؤتمر تحت الرعاية المصرية الأساس القوي لمصالحة حقيقية تعتبر الأبرز في التاريخ الفلسطيني المعاصر، والتي تستحق أن يتم التعامل معها بكل الجدية والإخلاص، لأنها كفيلة أن تضع القضية الفلسطينية على الطريق الصحيح نحو تعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة التحيات والمخاطر التي لا تخفى على أحد".

وشدد على أنه : " أصبح واضحا أن إسرائيل غير معنية بالسلام، وأنها مقبلة على مرحلة جديدة تحددت معالمها بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، والتي وضعت اليمين واليمين المتطرف على سدة الحكم، وهو ما يعني أنه لم يعد هنالك مكان حتى ( للعبة !! ) أولمرت - ليفني التفاوضية العبثية، وبات الموقف الإسرائيلي من معادلة الدولتين يعتريه كثير من الشك".

وخَلُصَ في رسالته إلى دعوة الطرفين إلى المضي قدما على طريق المصالحة دون تردد، مشيدا بقدرة الشعب الفلسطيني على حماية وجوده وفرض إرادته مهما كان حجم التضحيات.