السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يُطلع الرئيس بنتائج لقائه بالرئيسين السيرلانكي والمالديفي

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 15:55 )
القدس- معا - أطلع الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الرئيس محمود عباس على نتائج زيارته لجمهوريتي سيرلانكا والمالديف ولقائه بالرئيس السيرلانكي ماهندا رجاباكسا.

كما شكر ابو مازن الرئيس السيرلانكي، على بناء مسجد الشهيد ياسر عرفات بتبرع كامل من الصندوق القومي الفلسطيني والذي كلّف الرئيس أبو مازن وزير الأوقاف بافتتاحه نيابة عنه، ووعد الرئيس السيرلانكي الذي تربطه بالرئيس أبو مازن علاقات مميزة واحترام متبادل بدعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال جميع حقوقه ويقيم دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

كما أطلع وزير الأوقاف الرئيس على لقائه الرئيس المالديفي محمد نشيد الذي حمّل الوزير بواطنه أحر السلام والمحبة والتقدير للرئيس وتعهده بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال جميع حقوقه وعدم الاستجابة للطلب الإسرائيلي بإقامة علاقات معها إلا بعد قيام الدولة الفلسطينية.

ويذكر أنَّ مسجد الشهيد ياسر عرفات الذي تمَّ افتتاحه وصلاة الجمعة فيه يقع في مدينة بيروالا على شاطئ المحيط الهندي ومكوّن من طابقين، حيث حضر الافتتاح ما يزيد عن ألف ومائتي شخص منهم سفراء دول عربية وإسلامية كما حضره السفير الفلسطيني الدكتور أنور الآغا والوفد المرافق من وزارة الأوقاف.