الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سويد: الناصرة هي المكان الطبيعي للقداس الاحتفالي وللقاء البابا

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 16:15 )
بيت لحم- معا -بعث النائب حنا سويد برسالة مستعجلة إلى ممثل الفاتيكان في الديار المقدسة الأسقف أنطونيو فرانكو يحثه فيها على حسم النقاش الدائر حول موقع عقد القداس الاحتفالي الذي سيترأسه البابا بندكتوس السادس عشر لدى زيارته للديار المقدسة خلال شهر أيار المقبل.

وجاء في رسالة النائب سويد أن أي اقتراح لموقع آخر يجري تداوله لعقد القداس الاحتفالي، سوى مدينة الناصرة، هو مبتذل وخارج عن السياق وتقف من ورائه اعتبارات غريبة، فعوضا عن أن اسم السيد المسيح يقترن بمدينة الناصرة وفيها تمت البشارة به، فالناصرة هي عاصمة الجليل التاريخية وفيها يسكن أكبر تجمع للمسيحيين في البلاد وتشكل الملتقى الطبيعي لكافة الطوائف العربية مع البابا.

وحذر النائب سويد في رسالته من الانسياق وراء محاولة بعض الأوساط الرسمية اختلاق العقبات التي من شأنها استبعاد مدينة الناصرة من استضافة القداس الاحتفالي برئاسة البابا، أو أن تجعل من الحدث الاحتفالي المرتقب مشقة على سكان المدينة يعيق مسار حياتهم الطبيعي يوم الزيارة.

وأعرب النائب سويد عن ثقته بأن بلدية الناصرة برئيسها وجهازها الإداري تتمتع بقدرات تنظيمية عالية ومميزة تمكنها من تحمل مسؤولية التحضير بفعالية لزيارة قداسة البابا للمدينة، شريطة أن توفر الحكومة الاحتياجات اللازمة التي تقع ضمن مجال صلاحياتها ومسؤولياتها لنجاح مثل هذا الحدث التاريخي.