الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة العالمية للسلم في ليبيا تعمل على ادخال المساعدات للقطاع

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 16:58 )
غزة- معا -سعت المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة في الجماهيرية الليبية، ممثلة بمندوب المنظمة في فلسطين المهندس نادر زقوت، للعمل على التنسيق لإدخال المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذلك ضمن نشاطاتها وفعالياتها التي سوف تشارك بها المنظمة ضمن قافلة "تحيا فلسطين" والتي انطلقت من بريطانيا عبر الحدود إلى فلسطين برا قبل عدة أيام ليتم توزيعها على المتضررين والمحتاجين في القطاع.

وسيشارك وفد المنظمة الذي سيكون بانتظار القافلة على الحدود الليبية التونسية عبر منفذ رأس أجدير بقافلة مساعدات تحتوي على ( حليب أطفال، وملابس أطفال، وبطانيات، وأدوية ) وسيرافق وفد المنظمة القافلة من الحدود الليبية الى الحدود المصرية مع قطاع غزة .

وتتكون القافلة البريطانية من أكثر من مائة شاحنة محملة بشحنات من الأدوية والمعدات الطبية والمواد الغذائية والأغطية، ويساهم فيها نحو 285 متطوع من بريطانيا وبلدان أوروبية وعربية.

ويقود القافلة النائب جورج غالاوى عضو مجلس العموم البريطاني الذي كان قد وصل في وقت سابق إلى تونس عبر نقطة العبور ملولة بأقصى الشمال الغربي التونسي.

وتعبر القافلة البريطانية "تحيا فلسطين" تونس باتجاه ليبيا ومصر المحطة الأخيرة من رحلة تمتد على عشرة آلاف كيلومتر قبل الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.