الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني تعاملت مع عدة حوادث خلال الأحوال الجوية السائدة

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 20:02 )
رام الله- معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها العاملة في محافظات الوطن قد تعاملت مع عدة حوادث مختلفة من إطفاء وإنقاذ وحوادث سير .

محافظة رام الله والبيرة :

السيطرة على حريق منزل في سميراميس سببه عبث الاطفال ادى الى اشتعال النيران في الصالون. كما وتعملت طواقم الانقاذ في منطقة البيرة مع مياه الامطار المتدفقة الى مسجد العين فتم سحب المياه الى خارج المنزل . كما وقامت طواقم الانقاذ العاملة في بير زيت على التعامل مع جدار استنادي في بلدة جفنا حيث تم فتح الشارع وتأمينه حتى حضور معدات البلدية ومعالجة الحادث بالشكل النهائي . كما وقامت طواقم الانقاذ ايضاً بإزالة الزيوت عن الشارع الرئيسي قرب حاجز عطارة نتيجة حادث سير .

محافظة جنين :

تم التعامل مع تصريف مياه من منزل غمرته المياه في قرية عرابة . كما وقامت الطواقم بإزالة اسلاك كهرباء بعد سقوطها على الـشارع العام قرب مـستشفى الرازي بـسبب الامطار والرياح.

محافظة طولكرم :

قامت طواقم الدفاع المدني منذ الصباح بعمليات انقاذ واسعة في قرية قفين شمال طولكرم بعد ان غمرت مياه الامطار جزء كبير من القرية في منطقة الواد وسط قفين , فقد تسببت مياه الامطار في غرق اكثر من 170 منزل وجرف مساحات من الاراضي والبيوت البلاستيكية , ووصل ارتفاع المياه الى اكثر من 2 م في هذه المنطقة .

وعملت طواقم الدفاع المدني جاهدة في انقاذ الاطفال والمواطنين من هذه المنازل فقد تم انقاذ واخلاء اكثر من 50 شخص من المنازل والسيارت الموجودة في مجرى الواد , وتم تنبيه السكان على ضرورة مغادة المنازل التي تقع في مجرى الواد الى مناطق امنة .

محافظة قلقيلية :
تعاملت طواقم الانقاذ على تصريف مياه الامطار التي غمرت أحد المنازل في المدينة حوالي 2 متر .

محافظة سلفيت :
قامت الطواقم بالتعامل مع تصريف مياه الامطار من ثلاث منازل في المدينة غمرتها مياه الامطار . كما وقام طاقم الانقاذ في المحافظة بازالة عامود كهرباء عن الشارع بعد سقوطه نتيجية الرياح والامطار .

محافظة أريحا :
تعاملت الطواقم مع تصريف مياه الامطار من عدة مناطق في المحافظة كانت قد غمرت بالمياه . كما وتم إطفاء حريق شب في اشجارأحد مزارع المحافظة .

محافظة القدس " أبو ديس "
تعامل الطاقم مع حريق سيارتين في العيزرية نتيجة سكب مادة حارقة , ادى الحريق الى احتراق السيارتان بالكامل .

محافظة بيت لحم :
تعاملت الطواقم على إزالة يافطة أحد المحال التجارية بسب الرياح والامطار بعد سقوطها على الشارع . كما وتعاملت المديرية على إتلاف اسطوانتي غاز منزلي بعد سقوطهما من سيارة نقل الغاز على الشارع .

محافظة الخليل :
تعاملت الطواقم على تصريف مياه الامطار من أحد المدارس في بلدة دورا بعد ان غمرت بالمياه .