الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تعقد اجتماعا لمناقشة نتائج امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 17:57 )
جنين – معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين، اجتماعا في مدرسة بنات جنين الثانوية مع مديري ومديرات المدارس التابعة للمديرية من اجل مناقشة نتائج امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، من خلال دراسة نماذج الاختبارات الواردة في مختلف مدارس المديرية من قبل قسم الإشراف التربوي في المديرية .

ورحبت مديرة مديرية التربية والتعليم، سلام الطاهر، بالحضور وبينت ابرز نقاط القوة في بناء أسئلة الاختبارات، واثنت عليها وابرز نقاط الضعف وطرق تلافيها في المستقبل وقامت بتوزيع الملاحظات الخاصة لكل مدرسة لمديري المدارس من اجل مناقشتها مع معلمي مدارسهم.

وأوضحت انه وبناء على التحليل سيتم عقد دورات تدريبية للمعلمين من اجل رفع كفاءاتهم في كيفية بناء الاختبارات التحصيلية والتشخيصية والخطط العلاجية.

وأكدت الطاهر على ضرورة تحسين تحصيل الطلبة بعد دراسة نتائج الطلبة في الفصل الدراسي الأول، وكذلك على ضرورة الياء الاهتمام لطلبة الثانوية العامة لهذا العام.

وأشارت إلى انه تعميم خطة أعدتها المديرية لهذا الغرض تهدف إلى تحسين نتائج الثانوية العامة، كما واطلعت على الخطة الخمسية للوزارة مؤكدة على أهمية تطبيقها من اجل خدمة رسالة وزارة التربية والتعليم