الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني: تعالوا جميعا لدراسة تذليل عراقيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 17:41 )
نابلس- معا- خاطب حزب الشعب الفلسطيني جميع القوى الوطنية والسياسية وقيادة منظمة التحرير والسلطة والشخصيات الاجتماعية اليوم الخميس للتباحث في تذليل العراقيل والصعوبات التي تعترض اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المعلن.

وطالب الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه بالتصدي للقرار الاسرائيلي بمنع اجراء الانتخابات في مدينة القدس على كافة المستويات الرسمية والشعبية والسياسية والدبلوماسية، وفتح معركة مع الاحتلال وسياساته العدوانية المتواصلة.

ودعا الحزب قيادة السلطة الوطنية وتحديدا الرئيس ابو مازن الى تكثيف جهوده واتصالاته مع كافة الاطراف الاقليمية المؤثرة وكذلك المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية بالتدخل العاجل والفوري لاجبار اسرائيل بالعدول عن قرارها الاستفزازي، ليس فقط لانه يتعارض مع الرغبة الفلسطينية في مشاركة المقدسيين في الانتخابات، بل لانه يكشف التوجه الحقيقي لساسة اسرائيل فيما يتعلق بالقدس، لاسقاطها من قضايا الحل النهائي في اية مفاوضات مستقبلية.

وحذر الحزب من خطورة هذا القرار الاسرائيلي الهادف الى تقويض العملية الديمقراطية، استنادا الى قرار الكونغرس الاميركي والموقف الاوروبي بعدم مشاركة حماس في الانتخابات، الامر الذي رفضته السلطة و كافة القوى السياسية، معتبرة ذلك تدخلا فظا وسافرا في الشأن الداخلي الفلسطيني.

على صعيد آخر، استنكر الحزب اختطاف المدرسين الاجنبيين في غزة مطالبا بوقف هذا العبث الذي يسيء الى صورة شعبنا المشرقة، والعمل على تحريرهما بالسرعة القصوى، لمواصلة اداء عملهما الداعم لنضال شعبنا.

وطالب الحزب السلطة بوضع حد فوري ونهائي لحالة الفوضى والفلتان الامني، لاظهار مدى جديتنا والتزامنا امام الاخرين، بضمان اجراء الانتخابات التشريعية، وضرورة توفير أجواء وظروف ملائمة لهذه الانتخابات بحيث تكون ديمقراطية ونزيهة وشفافة.